الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

"الأونروا" تطلق الأولمبياد الفلسطيني في لبنان بنسخته العاشرة

2018-04-14 09:58:03 الرياضة

الرابعة نيوز: اطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) امس الجمعة، في مركز سبلين للتدريب في العاصمة اللبنانية، الأولمبياد الفلسطيني العاشر بمشاركة (350) طالبا لبنانياً وفلسطينياً بما في ذلك (75) طالبًا من ذوي الاحتياجات الخاصة.


حضر حفل الافتتاح مدير عام "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، ومدير عام الشباب والرياضة في الشتات خالد عبادي ممثلاً لسفير فلسطين في لبنان اشرف دبور، وممثلو بعثة الاتحاد الاوروبي والوكالة الايطالية للتعاون والتنمية وممثلو الفصائل الفلسطينية.


واكد كوردوني، اهمية هذا الحدث كونه يمثل فرصة ممتازة للشباب من الفلسطيني ونظرائهم اللبنانيين للتفاعل والتعلم واللعب معاً في هذه الاوقات الصعبة للاجئين وللدول المضيفة على حد سواء.


وثمن الدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي للاونروا، مشيراً الى ان الحدث الفلسطيني السنوي لم يكن ليتم من دون دعم الصندوق الاستثماني الاوروبي (مدد).


من جهته شدد عبادي في كلمة باسم السفير دبور، على الاستثمار في جيل الشباب الذين شكلوا وعلى مدار الحقبات المتعاقبة رمزاً لنضال شعبنا الفلسطيني وجسدوا الحالة الوطنية التي مرت بها القضية الفلسطينية وكان لهم الدور الرئيسي والمشاركة الفعالة في الحياة العامة السياسية والوطنية.


واعتبر ان القطاع الشبابي هو الأكثر تأثيراً وحضوراً وانتشاراً في المجتمع الفلسطيني، داعياً الى تطوير الحركة الشبابية من خلال الرياضة والثقافة والتنشئة الفكرية السليمة وبث روح العمل الجماعي والتطوعي في كل مناحي الحياة.


ودعا عبادي الى المشاركة في قطاع الشباب والرياضة من خلال التنسيقمع المرجعيات الرسمية والاهلية والتي تمثل هذا القطاع الهام للوصول الى افضل النتائج بما يعزز قدراتهم في مواجهة التحديات.


ولفت الى ان هذه النشاطات ترسم الابتسامة على وجوه المشاركين من شباب واطفال يعول عليهم للنهوض بالواقع الفلسطيني وتسريع خطواته باتجاه الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين.