الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تعادل لمصر وتونس و"الديوك" يؤكد جاهزيته للمونديال

2018-06-02 10:02:08 الرياضة

الرابعة نيوز:  التعادل كان العنوان الأبرز لأداء العرب الجمعة في مباريات ودية استعدادا لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا التي ستنطلق منتصف الشهر الجاري، في حين استطاع "الديوك" الفرنسي تحقيق فوز مميز على الآزوري الإيطالي.


فقد تعادل المنتخب المصري مع نظيره الكولومبي سلبيا في مباراة جرت في إيطاليا، حيث توالت الفرص الضائعة من الجانبين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي وكذلك الشوط الثاني، وكان المنتخب الكولومبي أقرب إلى التسجيل.


وتلعب مصر في المونديال بالمجموعة الأولى إلى جانب روسيا المستضيفة وأورغواي والسعودية، في حين تخوض كولومبيا كأس العالم في المجموعة الثامنة إلى جانب بولندا والسنغال واليابان.


وفي جنيف السويسرية تعادل المنتخب التونسي الجمعة أيضا مع نظيره التركي بهدفين لكل منهما في مباراة ودية، وقد أضاع لاعبو الفريقين العديد من الفرص طوال شوط المباراة الأول لينتهي بالتعادل السلبي.


لكن في الدقيقة الـ54 بادر الأتراك بالتقدم، وبعدها بدقيقتين أدرك التونسيون التعادل، وشهدت الدقيقة الـ61 طرد اللاعب التركي طوسون ليلعب الأتراك الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.


ومع حلول الدقيقة الـ79 أضافت تونس الهدف الثاني، لكن المنتخب التركي أدرك التعادل في الدقيقة التسعين، وتلعب تونس في المجموعة السابعة بجانب بلجيكا وبنما وإنجلترا.


من جانبه، المنتخب الفرنسي حقق فوزا بارزا على ضيفه الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حيث بادر الفرنسيون للتسجيل في الدقيقة الثامنة عبر صامويل أومتيتي.


وفي الوقت الذي بحث فيه الآزوري عن التعادل سجل أنطوان غريزمان الهدف الثاني في الدقيقة الـ29 عبر ضربة جزاء.


وتمكن ليوناردو بونوتشي من تسجيل الهدف الأول لإيطاليا في الدقيقة الـ36 لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بهدفين إلى هدف، لكن عثمان ديمبلي سجل الهدف الثالث لـ"الديوك" في الدقيقة الـ63.


وتلعب فرنسا في المونديال بالمجموعة الثالثة إلى جانب أستراليا وبيرو والدانمارك، في حين فشلت إيطاليا في التأهل إلى بطولة كأس العالم.