الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نيمار يقود البرازيل للفود على كرواتيا

2018-06-04 10:10:20 الرياضة

الرابعة نيوز :  كلل نجم المنتخب البرازيلي نيمار عودته الى الملاعب بعد غيابه 3 أشهر بسبب الاصابة بتسجيله هدفا رائعا في مرمى كرواتيا (2-صفر) في المباراة الدولية الودية اليوم الاحد على ملعب أنفيلد رود في ليفربول استعدادا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا.


ومنح نيمار التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 69 بعد 24 دقيقة من دخوله مكان باولينيو مطلع الشوط الثاني، عندما تلقى كرة من فيليبي كوتينيو فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافعين سيمي فرساليكو ودويي كاليتا-كار قبل ان يسددها قوية بيمناه في سقف المرمى، قبل ان يضيف مهاجم ليفربول فيرمينو الهدف الثاني بطريقة أروع عندما تلقى كرة عرضية من كاسيميرو داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره ولعبها ساقطة فوق حارس مرمى موناكو الفرنسي دانيال سوباسيتش (90+3).


ولم يلعب نيمار الذي دخل مكان فرناندينيو (46)، منذ تعرضه الى اصابة بكسر في قدمه في مباراة فريقه سان جرمان ضد مرسيليا في الدوري الفرنسي في 25 شباط اضطرته الى الخضوع الى عملية جراحية، لكنه عاود التدريبات قبل حوالي اسبوعين في معسكر منتخب البرازيل استعدادا لكأس العالم.


وكان مدرب البرازيل تيتي أكد عشية اللقاء أن نجم باريس سان جرمان سيشارك في المباراة الودية ضد كرواتيا، لكنه سيدخل كبديل في الشوط الثاني من اللقاء التحضيري لمونديال روسيا، معربا عن ثقته بمشاهدة نيمار في أفضل مستوياته في روسيا.


من جهته، قال نيمار "لست جاهزا بعد بنسبة مئة بالمئة. الامر يحتاج لبعض الوقت. لا زلت اشعر بالخوف قليلا، لكن امامنا بضعة ايام قبل بدء مشاركتنا"، مضيفا "احتاج الى مزيد من الوقت للتخلص من هذا الخوف، ولكنني جاهز للعب ولا شيء يمكن ان يوقفني عن ذلك. اشعر بأنني جيد بدنيا، وان قدمي على ما يرام. بالطبع يجب ان اتكيف مع بعض الامور لانني لا زلت اشعر بعدم راحة، الا ان ذلك لن يمنعني من اللعب".


وتخوض البرازيل مباراة ودية اخرى امام النمسا في العاشر من حزيران الحالي، قبل بدء مشوارها في العرس العالمي ضمن المجموعة الخامسة الى جانب منتخبات سويسرا وكوستاريكا وصربيا.


في المقابل، تلعب كرواتيا وديا مع السنغال في الثامن من الشهر الحالي، قبل بدء مشوارها في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة الى جانب نيجيريا والارجنتين وايسلندا.


وشهدت المباراة ندية كبيرة بين المنتخبين ورغم طابعها الودي كانت هناك بعض التدخلات القوية كاد يذهب ضحيتها قطب دفاع البرازيل ثياغو سيلفا اثر تدخل قوي على ركبته من المهاجم اندري كراماريتش (13)، ولاعب وسطه فيليبي كوتينيو اثر تدخل قوي من زميله في برشلونة الاسباني ايفان راكيتيتش (78).


وحاول المنتخب البرازيلي فرض افضليته في البداية معتمدا على مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي غابريال جيزوس الذي منحه المدرب شارة القائد في اطار مبدأ مداورتها بين اللاعبين، بيد ان الكروات كانوا اكثر تنظيما في ارضية الملعب والاكثر خطورة في الهجمات المرتدة.


وكاد مدافع ليفربول الانكليزي ديان لوفرن يمنح التقدم لكرواتيا بضربة رأسية اثر ركلة ركنية لكن الكرة مرت بجوار القائم الايمن (12)، ثم سدد كراماريتش كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها اليسون على دفعتين (15).


وانقذ اليسون مرماه من هدف محقق بابعاده رأسية انتي ريبيتش من مسافة قريبة (59).


ومنح دخول نيمار انتعاشة في خط هجوم البرازيل التي هددت مرمى كرواتيا في اكثر من فرصة الى ان نجح نيمار في افتتاح التسجيل بطريقة رائعة اثر هجمة منسقة قادها نجم تشلسي الانكليزي ويليان ومنه الى كوتينيو اذي هيأها لنيمار داخل المنطقة فتلاعب بمدافعين وسددها بيمناه داخل المرمى.


وهو الهدف الـ54 لنيمار مع منتخب بلاده وبات على بعد هدف واحد من روماريو ثالث افضل الهدافين في تاريخ المنتخب البرازيلي خلف بيليه (77) ورونالدو (62).


وجرب نيمار حظه من تسديدة من ركلة حرة من خارج المنطقة دون ان ينجح في التعزيز، قبل ان يفعلها مهاجم ليفربول فيرمينو اثر تلقيه كرة عرضية من لاعب وسط ريال مدريد كاسيميرو فهيأها على صدره داخل المنطقة ولعبها ساقطة فوق سوباسيتش (90+3).