الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تونس تسقط أمام الانكليز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع

2018-06-19 10:31:51 الرياضة

الرابعة نيوز:  قاد هاري كين منتخب إنجلترا لفوز مثير على نظيره التونسي 2-1 الاثنين على ملعب فولجوجراد أرينا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة لمونديال روسيا.


وتقدم القائد هاري كين هداف توتنهام بهدف لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 11 ثم تعادل فرجاني ساسي لاعب وسط النصر السعودي لنسور قرطاج من ضربة جزاء في الدقيقة 34 وفي الوقت بدل الضائع للمباراة خطف كين هدف الفوز القاتل لمنتخب إنجلترا.


وحصد منتخب إنجلترا أول ثلاث نقاط له ليحل ثانيا في المجموعة السابعة بفارق الأهداف خلف بلجيكا التي فازت في وقت سابق على بنما 3 /صفر.


ويشارك منتخب إنجلترا في كأس العالم للمرة الـ15 وكانت أبرز الإنجازات السابقة للفريق هي الفوز باللقب في نسخة 1966 فيما يشارك منتخب تونس في كأس العالم للمرة الخامسة حيث خرج الفريق من دور المجموعات في مشاركاته الأربع السابقة. والتقى الفريقان مرة من قبل في كأس العالم وتحديدا في نسخة 1986 حيث انتهت مباراتهما في دور المجموعات بفوز إنجلترا /2 صفر.


وخاض منتخب إنجلترا مباراتين وديتين قبل المونديال حيث فاز على نيجيريا 2-1 وعلى كوستاريكا 2 /صفر فيما تعادل منتخب تونس مع البرتغال 2 -2 ومع تركيا بنفس النتيجة قبل أن يخسر أمام إسبانيا بهدف.


وأنقذ معز حسن حارس نسور قرطاج مرماه من هدف محقق بعد مرور ثلاث دقائق حيث تصدى ببراعة لتسديدة قوية من جيسي لينجارد الذي استغل خطأ قاتلا من صيام بن يوسف وسدد من داخل منطقة الست ياردات ولكن معز أبعد الكرة بقدمه إلى ضربة ركنية. وتألق الحارس التونسي بعد ثوان معدودة وأنقذ فريقة من فرصة أخرى محققة حيث أبعد ضربة رأس قوية من هاري ماجواير من على خط المرمى. ولاحت ثالث فرصة خطيرة لإنجلترا في أول ست دقائق عندما مرر جيسي لينجارد كرة رائعة على خط المرمى إلى رحيم ستيرلينج الذي تعثر في التسديد لتضيع الكرة بغرابة شديدة.


وجاءت الدقيقة 11 لتشهد هدف السبق لمنتخب إنجلترا عن طريق القائد هاري كين من متابعة لضربة الرأس التي نفذها جون ستونز وابعدها معز حسن. وتعرض منتخب تونس لضربة قوية حيث خرج الحارس معز حسن للإصابة ليضطر المدرب نبيل معلول للدفع بالحارس الاحتياطي فاروق بن مصطفى.


وكان جوردان هندرسون قريبا من تسجيل الهدف الثاني لإنجلترا في الدقيقة 17 عبر تسديدة قوية زاحفة ولكن فاروق بن مصطفى أمسك الكرة بثبات.


واهدر لينجارد فرصة محققة لمنتخب الأسود الثلاثة بعدما تهيأت له الكرة أمام المرمى مباشرة ليسدد من لمسة واحدة لكن الكرة ضلت طريقها للشباك.


وجاءت أول فرصة لمنتخب تونس في الدقيقة 27 عندما سدد فرجاني ساسي كرة قوية بعيدة المدى لكن الكرة لمست قدم أحد المدافعين وخرجت لضربة ركنية.


وتوالت الفرص الضائعة من جانب منتخب الأسود الثلاثة وكان أخطرها ضربة رأس قوية من هاري ماجواير ولكن فاروق بن مصطفى تصدى للكرة بثبات.


وحصل منتخب تونس على ضربة جزاء في الدقيقة 33 نتيجة مخالفة من كايل والكر ضد فخر الدين بن يوسف ليسجل منها فرجاني ساسي هدف التعادل لنسور قرطاج.


وانقذ المدافع صيام بن يوسف مرمى تونس من هدف محقق وابعد ضربة رأس قوية من ماجواير من على خط المرمى.


وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول ضاعت فرصة مؤكدة لإنجلترا بعدما انفرد لينجارد بمرمى فاروق بن مصطفى وسدد كرة ضعيفة ولكن القائم وقف له بالمرصاد. وانتظر منتخب إنجلترا مرور ست دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يشن أولى هجماته والتي جاءت عبر ضربة رأس من ماجوير ولكن فاروق بن مصطفى أنقذ الموقف.


ومرت أول ربع ساعة من الشوط الثاني وسط سيطرة كاملة من جانب منتخب إنجلترا لكن دون فرص حقيقية على مرمى بن فاروق بعدما ظهر الفريق التونسي أكثر تنظيما على المستوى الدفاعي.


وكان بمقدور كيران تريبيير أن يعيد إنجلترا للمقدمة في الدقيقة 69 عبر ضربة حرة مباشرة من مسافة بعيد لكن تسديدته الرائعة مرت بجوار القائم. وأجرى معلول ثاني تغييراته بخروج نعيم سليتي ونزول محمد أمين بن عمر.


ودفع جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا بتغييرين بنزول روبن لوفتوس تشيك وماركوس راشفورد مكان رحيم ستيرلينج وديلي الي. واستمرت الهيمنة الكاملة من جانب المنتخب الإنجليزي على مجريات المباراة وسط غياب تام للفريق التونسي الذي اكتفى بأداء الدور الدفاعي أملا في الخروج بنقطة التعادل. وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة أجرى معلول تغييره الأخير بخروج وهبي خزري ونزول صابر خليفة.


وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف هاري كين هدف الفوز القاتل لإنجلترا من ضربة رأس مباغتة بعدما تلقى تمريرة بالرأس من جوردان هندرسون.


وفي مايلي أبرز الأحداث مرفقة مع الصور

انطلاقة عاصفة لمباراة تونس وانكلترا حيث سنحت فرصة أولى بعد تباطؤ الدفاع التونسي. علي معلول يتأخر في إبعاد الكرة لتصل إلى لينجارد وتسديدة أمام المرمى يبعدها الحارس معز حسن.