الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اليوم الثامن للمونديال: الأرجنتين أمام امتحان صعب ضد كرواتيا(٢١:٠٠ توقيت فلسطين)

2018-06-21 13:59:18 الرياضة

الرابعة نيوز: بعد توقيعها على أفضل انطلاقة لها في كأس العالم منذ 20 سنة بفضل فوزها على نيجيريا، تُواجه كرواتيا بمعنويات مرتفعة مباراتها مع الارجنتين المرشحة الأكبر في المجموعة الرابعة. ولا شك أن أي نتيجة غير الهزيمة ضد الأرجنتين، ستشكّل خطوة عملاقة نحو الدور ثمن النهائي.

تختلف الحسابات تماماً بالنسبة لكتيبة لا ألبيسيليستي. تعادله غير المتوقع ضد منتخب أيسلندا عديم الخبرة، يضع فريق خورخي سامباولي في موقف معقد قبل مواجهة الخصم الأصعب، على الورق، في هذه المجموعة. إذ يحتاج المنتخب الأرجنتيني للفوز حتى لا تتعقد أكثر مهمة تأهله إلى الدور الثاني. ولكن بالنظر إلى مشوارها الصعب في تصفيات روسيا، ليس هناك شك أن لا ألبيسيليستي جاهزة للعب تحت الضغط.

بعد المباراة ضد نيجيريا، أكد ماريو ماندزوكيتش أن هدف كرواتيا هو القيام بواجبها على أكمل وجه، ولم لا محاولة تكرار الإنجاز المحقق عام 1998 عندما تخطت فيها الدور الأول في مشاركاتها الأربع السابقة.

تحليل المراسلين

دييجو زاندرينو مع منتخب الأرجنتين

الأرجنتين مُلزمة بتحقيق الفوز حتى لا تعتمد على الغير، لهذا سيُجري المدرب خورخي سامباولي تغييرات على التشكيلة الأساسية، على المستوى التكتيكي والفردي، وذلك بهدف بناء فريق شرس، أكثر تناغماً واختراقاً على الأطراف، وأسرع وأقوى في التغطية الدفاعية. التحدي الكبير الآخر الذي ينتظره هو الرفع من الفعالية في الأمتار الأخيرة.

فيكوسلاف باون مع منتخب كرواتيا

تُشير اختيارات المدرب زلاتكو داليتش في التدريبات الأخيرة إلى أنه قد تكون هناك تغييرات في هذه المباراة. أثار أداء منتخب كرواتيا في ظهورها الأول بعض التساؤلات: مواصلة اللعب بالعديد من لاعبي الوسط - أربعة ضد نيجيريا - أم التركيز على السيطرة على وسط في الميدان بلاعبين أكثر إبداعاً ضد الأرجنتين. أما الأمر المُستبعد فهو أن تنهج كتيبة فاتريني نفس الخطة الدفاعية التي لعبت بها أيسلندا. ولكن لا شيء محسوم، لننتظر وسنرى.

هل تعلم؟

على الرغم من أنها وصيفة بطل العالم الحالية، لم تذق الأرجنتين حلاوة الإنتصار في ثلاث مباريات متتالية في كأس العالم . الإنتصار الأخير كان بنتيجة 1-0 ضد بلجيكا في الدور ربع النهائي، لأن مباراة نصف النهائي ضد هولندا حُسمت بركلات الترجيح. هل ستكسر لا ألبيسيليستي هذه السلسلة السلبية؟

التشكيلتان المحتملتان

الأرجنتين: ويلفريدو كاباييرو؛ إدواردو سالفيو، نيكولاس أوتاميندي، جابرييل ميركادو، نيكولاس تاجليافيكو؛ خافيير ماسكيرانو، ماركوس أكونا؛ ماكسيميليانو ميزا، ليونيل ميسي، كريستيان بافون، سيرخيو أجويرو

كرواتيا: دانييل سوباسيتش؛ سيمي فيرساليكو، ديجان لوفرين، دوماجوج فيدا، إيفان سترينيتش؛ إيفان راكيتيتش، ميلان باديلي، مارسيلو بروزوفيتش، لوكا مودريتش؛ إيفان بيريسيتش، ماريو ماندزوكيتش.