الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اليوم الثامن للمونديال:موقعة حامية بين الدنمارك وأستراليا (١٥:٠٠ توقيت فلسطين)

2018-06-21 14:00:36 الرياضة

الرابعة نيوز: تتفق الآراء بخصوص هذه المباراة الهامة من منافسات المجموعة الثالثة أن الدنمارك هي الأوفر حظّاً، ولكن ليس هناك إجماع كامل على ذلك. ولكن كل الدلائل تشير إلى أن هذا سيكون لقاءًا تنافسياً للغاية بين دولتين يجمعهما تاريخ كروي مشهود له، وعازمتين على كتابة صفحات جديدة وناجحة في تاريخهما الكروي.

سيكون العبء ملقى على كاهل منتخب أستراليا الذي يتوجّب أن يحصد النقاط بعد أن سقط أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة 2-1 في مباراته الإفتتاحية، بينما سيكون دافع ممثلي أوروبا إدراكهم بأن حصد ثلاث نقاط يعني بطاقة العبور للأدوار المقبلة. وتصبّ الإحصائيات في صالح الدنمارك لجهة قدرتها على الفوز بمباريات متتالية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم .

بينما يُشير تاريخ المستديرة الساحرة إلى مناسبتين تدفعان جماهير السوكيروز للتفاؤل. فعندما كان مدرباً للمنتخب الهولندي، تغلّب مدرب أستراليا بيرت فان مارفيك عام 2008 على مدرب الدنمارك أجي هاريدي الذي كان يدير دفة منتخب بلاده النرويج آنذاك في تصفيات كأس العالم . كما فاز المنتخب الهولندي بقيادة فان مارفيك على الدنمارك بهدفين دون رد في الطريق إلى نهائي كأس العالم 2010 .

تحليل المراسلين

سارا ويديرا مع منتخب أستراليا

بوسع المنتخب الأسترالي استلهام الثقة بالنفس من اللقاء الأول مع المنتخب الفرنسي. فقد أظهروا قوة واضحة وأبانوا عن نقاط قوة وحسن تنظيم. ولكن سيتوجّب عليهم الفوز في مباراتهم مع الدنمارك إن أرادوا إنعاش أملهم في تجاوز مرحلة المجموعات. ولتحقيق ذلك، يتعيّن عليهم إيجاد خلطة النجاح في الخطوط الأمامية وتحسين نجاعة الفرص التهديفية.

سفيند فراندسين مع منتخب الدنمارك

يتّجه المنتخب الدنماركي إلى هذه الموقعة وهو شبه متيقّن أن الفوز يعني بلوغ الأدوار الإقصائية. ومن شأن غياب ويليام كفيست الذي كسر اثنين من الأضلاع في المباراة أمام بيرو، أن يُشكّل انتكاسة لخطط الفريق الذي يحاول أن يُعيد التوازن لخط وسطه. ولكن المؤكد هو أن المنتخب الأسترالي سيُلاقي صعوبة جمّة في اقتحام دفاعات الدنماركيين الذين حافظوا على شباكهم ساكنة في خمس مباريات متتالية.

هل تعلم؟

16 ـ الدنماركيون مستمرّون بتحقيق إنجاز كروي يتمثّل بسجل خالٍ من الهزائم طيلة 16 مباراة على التوالي في كافة البطولات (9 انتصارات و7 تعادلات) منذ الهزيمة بهدف يتيم على يد منتخب الجبل الأسود في 11 تشرين الأول الأول 2016. ولا يملك أي منتخب سجلاً أفضل في هذا السياق إلا أسبانيا (21) وبلجيكا (20).

التشكيلتان المُحتملتان

الدنمارك: كاسبر شمايكل؛ يينس ستريجر لارسن، أندرياس كرايستنسن، سيمون كيار، هنريك دالسجارد، لاسي شوني، توماس ديلاني، كريستيان إركسن، بيوني سيستو، نيكولاي يورجنسن، يوسف بولسن.

أستراليا: ماثيو ريان؛ عزيز بيهيتش، ترينت ساينسبيري، مارك ميليجان، جوشوا ريسدون، آرون موي، توم روجيتش، مايل جيديناك، روبي كروز، تومي يوريتش، ماثيو ليكي.