الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

احتفالية رياضية كبرى في ملعب طنجة بمشاركة أطفال القدس

2018-07-24 10:04:47 الرياضة

الرابعة نيوز:  شارك أطفال القدس بالملعب الكبير بطنجة بالمغرب الشقيق، في احتفالية رياضية كبرى نظمتها وكالة بيت مال القدس الشريف بالتعاون مع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضية ونادي اتحاد طنجة.


واشتملت هذه الاحتفالية المنظمة بمناسبة تخليد الشعب المغربي للذكرى التاسعة عشرة لعيد العَرش المجيد، على فقرات استعراضية ولوحات فنية مغربية وفلسطينية حضرها اكثر من 1700 طفل وطفلة من المخيمات الصيفية التي تحتضنها طنجة.


وتوجت الاحتفالية الرياضية بإجراء مباراة استعراضية في كرة القدم بين فريق من أطفال القدس وفريق مدرسة اتحاد طنجة، انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.


ويأتي تنظيم هذه الاحتفالية في إطار فعاليات المخيم الصيفي الحادي عشر لصالح أطفال القدس، لترسيخ قيم المحبة والتوادد التي ترمز إليها الممارسة الرياضية في صفوف الأطفال، وتوثيقا لعرى التضامن المبدئي والثابت للمغاربة مع أشقائهم الفلسطينيين.


وتنظم وكالة بيت مال القدس الشريف كل عام في المغرب مخيما صيفيا لصالح خمسين طفلا وطفلة من القدس، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وتتنوع فقراته بين التسلية والترفيه والاستجمام والأنشطة الثقافية والتربوية وفعاليات رياضية وفنية، فضلا عن زيارات ورحلات إلى مواقع أثرية ومشاريع تنموية كبرى تشهدها عدد من مناطق المملكة المغربية.