الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

كأس الشهيد ابو عمار: فوز كبير لشباب الخليل وتعادل هلال القدس والسموع

2018-07-29 10:22:00 الرياضة

الرابعة نيوز:  ضمن بطولة كأس الشهيد ابو عمار لحساب دور المجموعات ، اكتسح فريق شباب الخليل نظيره مركز طولكرم بثلاثة اهداف مقابل هدف ، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ماجد أسعد في مدينة البيرة، وبهذا الفوز حقق الشباب اول 3 نقاط ، فيما استقر المركز في الترتيب الاخير بدون أي نقطة.


البداية جاءت لصالح الشباب الذي اندفع منذ البداية نحو مناطق المركز ، حيث اعتمد المركز على معن جمال كرأس حربة، ويسانده مباشرة فادي سليم وجهاد المصري، بينما اعتمد الشباب على خدمات اياد الاعسم في الهجوم ومساندة من قبل شاهر الطويل وسامح مراعبة وعبد الحميد ابو حبيب.


وتمكن الشباب من هز شباك المركز مبكراً بعد مرور 6 دقلئق على انطلاق المباراة ، واستطاع شباب الخليل تسجيل الهدف الاول في الدقيقة السادسة من عمر اللقا، حيث وصلت الكرة الى سامح مراعبة المتواجد في منتصف الملعب وسدد كرة مباغتة على المرمى، عانقت الشباك.


وحاول المركز تعديل النتيجة بعد تمريرة من منصور مصلح الى معن جمال، وسدد الاخير كرة على المرمى لكن المدافعين تدخلوا بابعادها في ا الوقت المناسب"8"، وسدد معن جمال كرة صاروخية على المرمى من ضربة حرة، وأبعدها المدافعون مرة أخرى.


وتوغل اياد الاعسم من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية على المرمى، تصدى لها الحارس لتعود الى سامح مراعبة والذي سددها مجددا نحو المرمى واستقرت على يمين الحارس خليفة معلنة عن الهدف الثاني " 12"، واصل شباب الخليل أفضليته في المباراة، حيث واصل شن الهجمات على مرمى المركز، في حين كان يحاول المركز بين الفينة والاخرى من خلال هجمات مرتدة كانت تنتهي بين اقدام مدافعي الشباب.


وهدد فادي سليم مرمى الشباب بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء مرت بسلام على مرمى اسلام الصغير، وقلص منصور مصلح الفارق بعد ان انسل من الرواق الايسر وسدد كرة أرضية على يسار الحارس" 31".


واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للشباب تصدى لها اياد الاعسم وسددها ارضية على المرمى لكن الحارس كان لها بالمرصاد" 35"، وعاد بعدها اللاعب بدقيقتين وسجل الهدف الثالث بعد ان مرر زيد الطروة كرة الى الاعسم، والذي تجاوز ثلاثة لاعبين قبل ان يصل الى مشارف منطقة الجزاء واستغل تقدم الحارس ووضع الكرة في الشباك"37"، لينتهي الشوط الاول بتقدم شباب الخليل على مركز طولكرم 3/1


بداية الشوط الثاني ضغط الشباب مجددا على مرمى المركز، واعتمد على الكرات الطويلة التي كان يطلقها ابو حبيب على طرفي الملعب، شكلت احداها خطورة على المرمى بعد أن وصلت الى رضوان ابو كرش والذي هيأها داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تدخل وامسك بها قبل ان تصل المهاجمين" 48".


واتيحت فرصة ذهبية للشباب لتسجيل الهدف الرابع بعد أن وصلت لمصعب ابو سالم كرة على طبق من ذهب على مشارف الجزاء، سددها قوية لكن الحارس تصدى لها على دفعتين، وانطلق المصري من الرواق الايسر وتجاوز عددا من اللاعبين وصولا الى المرمى لكنه تعامل مع الكرة برعونة قبل ان تصل الى الحارس"58".


وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت الضائع انقذ الحارس الصغير، مرمى فريقه من هدف محقق بعد توغل فادي معن جمال في منطقة الشباب وتجاوز العديد من اللاعبين وسدد كرة تصدى لها الحارس على مرتين، لتنتهي بعدها المباراة بفوز الشباب بثلاثة أهداف لهدف.


تشكيلة شباب الخليل: في حراسة المرمى اسلام صغير وفي الدفاع رضوان ابو كرش ووائل الشعراوي واحمد كشكش وزيد الطروة وفي الوسط مصعب ابو سالم وعبد الحميد ابو حبيب وسامح مراعبة ومهند فنون وفي الهجوم شاهر الطويل واياد الاعسم.



تشكيلة مركز طولكرم: في حراسة المرمى أحمد خليفة وفي الدفاع نور صالح وكمال سالم وياسين درسية واحمد حرب وفي الوسط براء ابو ليفة وفادي سليم ورامي سالم ومنصور مصلح وفي الهجوم معن جمال وجهاد المصري


تعادل الهلال والسموع

الخليل / فايز نصار/وتعادل هلال القدس وشباب السموع بهدف لهدف ، في الجولة الثانية من كأس الشهيد ابو عمار ، بعد لقاء باهت جرى مساء السبت على ستاد الحسين .


ومثل السموع في المباراة الحارس شبير ومعه النتشة وحربي والسويطي والريخاوي وابو عواد والهريني ومسالمة ووريدات وفادي داود والدغامين .


ومثل الهلال خالد عزام في حراسة المرمى ومعه تامر صلاح، ومحمد نضال، وساري جادالله، وسامر الجندي، ومحمد حمو، وأحمد كاشور، ومصطفى أبو قطيش، ومحمد صقر، ومحمد درويش، وصقر شقيرات..


وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ، وكان السموع الطرف الافضل في هذا الشوط وأضاع عدة فرص ، أهمها ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول .


وبسط السموع افضليته بكرتين حرتين عالجهما الحارس عزام ، ليرد الهلال بتسديدة لصقر عالجها شبير .، ليسدد متعب كرة اخرى للسموع جانبية ، ثم بتسديدة لابو عواد علت العارضة .


ورد نعمة بتسديدة ردها قائم السموع ، ليقترب السموع من فتح مجال التسجيل بعدما أرسل شوقي السويطي كرة طويلة إلى رامي مسالمة فسددها مباشرة بجانب القائم الأيمن للحارس، ليحصل السموع على ضربة جزاء اهدرها المسالمة .


واصبح الهلال الطرف الافضل في الشوط الثاني ، فسنحت له ضربة حرة انبرى لها علي نعمة عالجها شبير إلى ركنية ، لعبت في العمق وأحدثت دربكة دون جدوى .


ونجح الهلال في افتتاح التسجيل في الدقيقة "65" بواسطة جاد الله، الذي استقبل الكرة داخل الصندوق وسدد في الشباك من وضع انفراد ، ليتحسن أداء الهلال ، وسط غياب كامل لهجوم السموع في الشوط الثاني، وليسدد علي نعمة كرة زاحفة تمكن شبير من التعامل معها.


وكاد محمد متعب أن يخطف هدف التعادل حينما وصلت الكرة داخل الصندوق ولكن الحارس تألق في إنقاذها، ليضيع متعب كرة اخرى من موقف جيد .


و انطلق محمد درويش بالكرة من الميسرة وراوغ اكثر من لاعب وسدد في الشباك الصغيرة ، ليحرز السموع هدف التعادل بعد سوء تفاهم بين احد المدافعين الحارس ، فخطف المسالمة الكرة ووضعها بكل سهولة في الشباك، لتشتعل المباراة بعدها حيث سدد أحمد حربي كرة قوية علت المرمة بقليل.


وبذلك اصبح رصيد الهلال اربع نقاط ورصيد السموع نقطتين .


الحكام : ثائر جرادات للساحة، ومعه على الأطراف عارف الحاج وكنان بلعاوي، وعمر دولة رابعاً.