الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أجويرو يقود مانشستر سيتي للتتويج بالدرع الخيرية

2018-08-06 10:06:18 الرياضة

الرابعة نيوز:  استهل مانشستر سيتي الموسم الكروي في انجلترا بالتتويج بلقب الدرع الخيرية للمرة الخامسة في تاريخه، عقب فوزه المستحق 2 / صفر على تشيلسي الأحد على ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن.


تقمص النجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدفي سيتي في الدقيقتين 13 و58، ليعزز صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين للفريق السماوي، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 201 هدف في مختلف المسابقات منذ انضمامه للفريق.


كان مانشستر سيتي، الفائز بلقب الدوري الانجليزي وكأس رابطة المحترفين الانجليزية في الموسم الماضي، الطرف الأفضل في المباراة وأهدر لاعبوه عدة أهداف محققة كانت كفيلة بفوزه بعدد أوفر من الأهداف، في الوقت الذي بدا فيه فريق تشيلسي، حامل لقب كأس الاتحاد الانجليزي، بعيدا تماما عن مستواه المعتاد، ليتلقى خسارة مستحقة.


بتلك النتيجة، واصل مانشستر سيتي تفوقه على تشيلسي، بعدما تغلب عليه للمباراة الثالثة على التوالي في مختلف البطولات، فيما أخفق الفريق اللندني في الثأر من خسارته 2 / 3 أمام سيتي في بطولة الدرع الخيرية عام 2012، ليظل يمتلك أربعة ألقاب فقط في البطولة.


وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم الجزائري رياض محرز مع مانشستر سيتي، الذي كان قد انضم لصفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادما من فريق ليستر سيتي.


أخذ مانشستر سيتي زمام المبادرة منذ البداية، حيث سدد رياض محرز من خارج المنطقة في الدقيقة الثانية، لكنها اصطدمت في الدفاع، قبل أن يسدد ليروي ساني تصويبة مماثلة في الدقيقة الثالثة خرجت إلى ركلة مرمى.


وحصل سيتي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة السادسة نفذها محرز، ولكنه وضع الكرة في الحائط البشري.


ومرر محرز كرة بينية إلى سيرخيو أجويرو في الدقيقة العاشرة، ليسدد من داخل المنطقة ولكن الكرة اصطدمت في دفاع الفريق اللندني.


ترجم مانشستر سيتي سيطرته على المباراة، بعدما أحرز أجويرو هدفا للفريق السماوي في الدقيقة 13،عندما تلقى تمريرة ماكرة من فيل فودين، ليهيأ الكرة لنفسه، قبل أن يسدد بيسراه كرة زاحفة من داخل المنطقة، على يسار ويلي كاباييرو، حارس مرمى تشيلسي.


اضطر تشيلسي للتخلي عن حذره الدفاعي، وبدأ مبادلة سيتي الهجمات، ليحاول سيتي استغلال المساحات الخالية في دفاع الفريق الأزرق، حيث سدد أجويرو في الدقيقة 16، ولكن كاباييرو امسكها بثبات.


واستغل أجويرو تمريرة خاطئة من دفاع تشيلسي في الدقيقة 22، ليمرر الكرة إلى ساني، المتواجد في الناحية اليسرى، لكنه فشل في ترويض الكرة، ليمسكها كاباييرو الذي خرج من مرماه لملاقاته.


وشهدت الدقيقة 25 أول تواجد هجومي لتشيلسي حينما سدد ألفارو موراتا من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.


بمرور الوقت، هدأ إيقاع أداء سيتي، ليستغل تشيلسي الفرصة ويسدد لاعبه كالوم هدسون أودوي من خارج المنطقة في الدقيقة 33، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى ليمسك التشيلي كلاوديو برافو، حارس مرمى مانشستر،الكرة على مرتين.


انحصر اللعب في منتصف الملعب خلال الدقائق العشرة الأخيرة للشوط الأول، في ظل استحواذ متبادل على الكرة، وكاد برافو أن يمنح تشيلسي هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، حينما مرر ماركو ألونسو تمريرة أمامية تجاوزت الحارس بشكل غريب، قبل أن يلحق بالكرة في اللحظة الأخيرة، وينتهي الشوط الأول بتقدم سيتي /1صفر.