الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ماريو جوميز يعتزل اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا

2018-08-06 14:48:53 الرياضة

الرابعة نيوز:  أعلن المهاجم الألماني ماريو جوميز اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده.


وقال جوميز 33/ عاما/ مهاجم شتوتجارت أنه سيكون جاهزا للمشاركة في يورو 2020 ،إذا رغب المدرب يواخيم لوف في ضمه.


وانضم جوميز إلى مسعود اوزيل لاعب وسط ارسنال في اعتزال اللعب الدولي عقب خروج منتخب الماكينات من دور المجموعات لمونديال روسيا.


وكتب جوميز عبر حسابه على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي "الآن حان الوقت لإفساح المجال، وإعطاء الفرصة للعديد من الشباب الموهوبين لتحقيق حلمهم".


وأضاف "فقط إذا، ولأسباب بعيدة الاحتمال، رأى المدرب أنه في حاجة لي بعد عامين خلال كأس الأمم الأوروبية وشعرت حينها بأنني مستعد لتقديم يد العون، سأكون متاحا".


وسجل جوميز 31 هدفا في 78 مباراة، خاضها مع المنتخب الألماني الذي لعب له للمرة الأولى في .2007


وكان مهاجم بايرن ميونخ السابق، جزء من الفريق الذي شارك في كأس العالم 2010 وحصل على المركز الثالث، ولكنه لم يكن ضمن الفريق الذي فاز بمونديال 2014 بسبب الإصابة.


وكان جوميز متواجدا في الفريق الذي شارك في كأس العالم بروسيا في حزيران الماضي، كبديل للمهاجم تيمو فيرنر وشارك كبديل في المباريات الثلاث بدور المجموعات.


ورأى العديد من خبراء كرة القدم الألمان أن اختياره للانضمام للمنتخب كان إشارة على ندرة المهاجمين الألمان الكبار في الوقت الحالي، ولم ليس من المتوقع أن يشارك في يورو 2020 إذا تأهل إليها المنتخب الألماني.


وجاء اختيار جوميز في قائمة كأس العالم 2018 بدلا من ساندرو فاجنر، مما دفع فاجنر 30/ عاما/ بشكل جزئي لاعتزال اللعب الدولي قبل البطولة.


وكان المهاجم نيلز بيترسن انضم للقائمة الأولية للمنتخب الألماني، ولكن استبعد في القائمة النهائية المكونة من 23 لاعبا، والتي تواجد بها جوميز.


واعتزل مسعود أوزيل 29/ عاما/ اللعب الدولي الشهر الماضي بعد لقائه المثير للجدل مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قبل كأس العالم.


وانتقد الاتحاد الألماني لكرة القدم أوزيل، صاحب الأصول التركية، بشأن هذا الاجتماع. واتهم اللاعب رئيس الاتحاد رينهارد جريندل بالعنصرية، وهو ما أنكره جريندل.