الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

فوز صعب لهلال القدس وتعادل مركز طولكرم وأهلي الخليل في كأس أبو عمار

2018-08-09 10:11:40 الرياضة

الرابعة نيوز: حقق فريق هلال القدس فوزاً صعبا على نظيره البيرة بهدف نظيف ،سجله ساري جادالله بعد مرور اربع دقائق على بداية اللقاء ، وبهذه النتيجة تأهل الهلال الى الدور الثاني من بطولة كأس الشهيد ابو عمار . في اللقاء الذي جمعهما على استاد فيصل الحسيني


هدف مبكر للهلال عن طريق جاد الله الذي اطلق العنان لكرة سددها من مشارف الصندوق استقرت في الشباك ، وافتقر البيرة في انطلاقاته إلى النجاعة الهجومية المطلوبة عند منطقة عمليات الهلال المقدسي، وصوب لاعب الهلال محمد درويش كرة أرضية من خارج الصندوق، لم تشكل خطورة على مرمى البيرة. وتحصل البيرة في الدقيقة الثانية والأربعين على ركلة ركنية، نفذها محمد حويطي وأرسل الكرة داخل الصندوق، لتصل إلى المدافع موسى سليم الذي سددها برأسه قبل أن تخرج بمحاذاة القائم الأيمن، تواصل الضغط البيراوي صوب المناطق الهلالية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، من دون أن يسفر عن أي هدف لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف نظيف.


وفي الشوط الثاني كاد الهلال أن يضيف الهدف الثاني عند الدقيقة السابعة والخمسين، حين توغل ساري جاد الله وصوب كرة طولية، علت العارضة وخرجت، ومرر لاعب الهلال محمد يامين كرة بالعمق لزميله صقر شقيرات الذي دخل بديلاً، ليصوبها وتخرج من دون أية خطورة، وفرض الهلال سيطرته في الشوط الثاني، وتمكن من الوصول إلى منطقة عمليات البيرة في عدة مناسبات.


وفي الدقيقة الرابعة والسبعين صوب لاعب الهلال صقر شقيرات كرة من على مشارف الصندوق، خرجت بعيداً عن المرمى البيراوي، وعند الدقيقة الثالثة والثمانين هدد الهلال مرة أخرى مناطق البيرة، حين سدد محمود عويسات كرة من خارج الصندوق، علت العارضة وخرجت.


تشكيلة فريق هلال القدس، في حراسة المرمى: خالد عزام، سامر الجندي، رامي الساحلي، تامر صلاح، علي نعمة، محمد حمو، محمد درويش، محمد أبو ميالة، باسل أبو بطنين، ساري جاد الله، محمود عويسات


تشكيلة مؤسسة البيرة، في حراسة المرمى: مؤمن عوض، مهند خالد، موسى سليم، موسى سلمان، وجدي نزيه، عبد الله غنام، رائد الدحلة، أحمد حويطي، أحمد أبو خديجة، حسام زيادة، يزن أبو بكر

أدار اللقاء: معاذ عوفة، ساعده أحمد ذوقان، ومحمد الخطيب وعمر دولة رابعاً ومقيم الحكام جمال السعدي والمراقب خالد الصياد.


وعلى ملعب ماجد أسعد أفضى لقاء مركز طولكرم واهلي الخليل لتعادل بهدف لكل منهما ، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب ماجد اسعد في البيرة، ويأتي اللقاء ضمن بطولة كأس ابو عمار ، وبهذه النتيجة تأهل فريق اهلي الخليل للدور الثاني بعد أن وصل الى النقطة السابعة، فيما استقر المركز عند نقطة واحدة وودع البطولة .


بدأ اللقاء بهجمات متتالية من قبل أهلي الخليل لافتتاح التسجيل، حيث اعتمد على مهارات محمود صلاح في عملية نقل الكرة من الوسط، وكان يهيئها الى الاطراف صوب داود صلاح ومحمد الجعبري، وكان أمامهم مباشرة خلدون الحلمان وطارق ابو غنيمة في الهجوم، بعدها اسلتم المركز زمام الامور في السيطرة على الكرة، وكاد حسين الشيخ علي أن يفتتح التسجيل بعدما وصلته الكرة على مشارف الجزاء، وسددها مباشرة أرضية مرت بسلام على مرمى الحارس الشويكي.


واتيحت فرصة لاهلي الخليل عبر كرة من الرواق الايسر من عند الحلمان، وصلت الى محمود الشيخ قاسم وسدد الكرة قوية على المرمى لكنها جاءت خفيفة عن الحارس خليفة، افتقد اللعب الى الحماس، وكانت معظم الكرات تكمن في وسط الملعب، وقليلة الوصول الى المنطقة الامامية، الا في بعض الحالات التي لم تشكل خطورة على المرميين، فادي الدويك خرج من الدفاع وعبر تناقل ثنائي للكرة بينه وبين محمد داود، وصل المرمى وسدد كرة، ضربت الشباك الخارجية من المرمى "42".


وكاد المركز أن يفتتح التسجيل بعد كرة حرة تصدى لها هيثم مرعي ومررها مباشرة الى ياسين درسية الذي سددها برأسه مباشرة على المرمى لكن الحارس أنقذها.