الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

"الفدائي" يفوز على أندونيسيا في دورة الألعاب الآسيوية

2018-08-16 10:31:07 الرياضة

الرابعة نيوز:  حقق منتخب فلسطين الأولمبي انتصاراً مميزاً على منتخب إندونيسيا مستضيف البطولة الآسيوية الاولمبية بهدفين لهدف ضمن مسابقة كرة القدم .


سجل لمنتخبنا كل من عدي دباغ ومحمد درويش توالياً، في المباراة التي احتضنها ملعب بيكاسي، بحضور 20 ألف مشجّع تقريباً، وبهذه النتيجة اعتلى منتخبنا الصدارة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، وثانياً هونغ كونغ برصيد 6 نقاط من مباراتين، وإندونيسيا ثالثاً برصيد 3 نقاط من مباراتين.


على الرغم من الحضور الجماهيري الغفير، إلا أنّ أولى الهجمات الخطرة في المباراة جاءت عن طريق منتخب فلسطين مع الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الأول، من خلال كرة لعبها عدي الدباغ بينية تجاه محمود أبو وردة الذي توغّل داخل منطقة الجزاء وسددها إلى يسار الحارس جاورت القائم، قبل أن تأخذ طريقها خارج المرمى، وأتبعها بهجمة مرتدة سريعة تحصّل منتخبنا من خلالها على ركلة ركنية نفذها أبو وردة داخل منطقة الجزاء، سددها عبداللطيف البهداري برأسه علت العارضة بقليل.


ومع الدقيقة 12 عاد أبو وردة، بتسديدة قوية نجح الحارس بالتصدي لها بالوقت المناسب، استمر الفدائي بالتقدم، ومن كرة أبدع محمود يوسف فيها من الجناح الأيمن تحصّل على ركلة جزاء، نفذها محمد درويش ارتطمت بالعارضة، أكلمها عدي دباغ داخل المرمى، معلناً عن تقدم فلسطين بهدف دون رد مع الدقيقة 16 من زمن المباراة.


بالمقابل عانى لاعبو إندونيسيا من الوصول إلى منطقة جزاء فلسطين حتى الدقيقة 20، ومن كرة أحدثت دربكة داخل منطقة الجزاء، كاد اللاعب كافين ادست من إحراز هدف التعادل، لولا تدخّل سامح مراعبة في الوقت المناسب وإبعاد الكرة خارج الملعب.


أما الدقيقة 23 فكانت شاهداً على تسجيل إندونيسيا هدف التعادل، من كرة استلمها اللاعب عرفان جايا وسددها أرضية قوية على يمين الحارس رامي حمادة، وكادت إندونيسيا أن تضيف الثاني من خلال تسديدة اللاعب ستيفانو جاجنتي ارتدت بالقائم قبل أن يعلن الحكم عن حالة تسلل.


عاد الفدائي ليسيطر على أجواء المباراة، ومن هجمة مرتدة سريعة، وصلت الكرة عند محمود يوسف الذي سدّد الكرة أبعدها الحارس إلى ركنية، لم يحسن منتخبنا استغلالها بالشكل المطلوب، وكاد سامح مراعبة أن يضيف الثاني بتسديدة قوية أبعدها الدفاع إلى ركنية.


خمس دقائق على انطلاقة الشوط الثاني، نجح من خلالها منتخبنا الأولمبي بتسجيل الهدف الثاني، بعد كرة بينية مميزة لعبها أبو وردة، استقبلها محمد درويش ووضعها بسلاسة داخل الشباك، بعدها أجرت اندونيسيا تبديلاً اضطرارياً بخروج اللاعب آدي باغاس ودخول اللاعب ريزالدي هاهونوسا، فيما دفع المدرب أيمن صندوقة باللاعب يوسف الأشهب بديلاً للاعب أحمد قطميش.


استمرت أفضلية منتخب فلسطين، ونجح بالسيطرة على مجريات المباراة رغم خطورة إندونيسيا في بعض اللقطات، وأجرى صندوقة تبديلاً آخراً بدخول شهاب القنبر مكان محمد درويش، وكاد اللاعب البديل ريزالدي من مغالطة الحارس رامي حمادة بكرة مرت بجانب القائم بسلام.


تحسّن مستوى إندونيسيا في الدقائق التالية، وكاد أن يأتي بهدف التعادل بعد ما نجح اللاعب الهام الدين أفماين بالتوغل داخل منطقة الجزاء، ولعب كرة عرضية خطيرة، أبعدها محمد باسم في اللحظات الأخيرة إلى ركنية، لم يستفد منها منتخب إندونيسيا، تبع ذلك إجراء المدرب صندوقة التبديل الثالث والأخير له، بدخول اللاعب محمد عبيد بدلاً من اللاعب محمود يوسف مع الدقيقة 79 من زمن المباراة.


الدقائق التالية شهدت تبادلاً للأدوار الهجومية بين الفريقين، ونجح الكابتن وقلب الدفاع عبداللطيف البهداري بالتصدّي لعدة كرات أرضية وهوائية، بتفاهم عالي المستوى مع ميشيل ترمانيني، فيما حاول لاعبونا في القسم الأمامي، امتصاص حماس اللاعبين الإندونيسيين، وحافظوا على الكرة ونجحوا في إضاعة الوقت بالشكل الأمثل، حتى جاءت صافرة الحكم معلنة نهاية المباراة، بفوز فلسطين بهدفين لهدف.


ومثّل منتخب فلسطين في المباراة كل من: الحارس رامي حمادة، الكابتن عبداللطيف البهداري، موسى فيراوي، أحمد قطميش (يوسف الأشهب)، سامح مراعبة، محمد باسم، محمود أبو وردة، محمود يوسف (محمد عبيد)، عدي دباغ، ميشيل ترمانيني، محمد درويش (شهاب القنبر).