الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بلاطة يواصل الصدارة وفوز ساحق لهلال القدس وعقدة السموع تلازم الأهلي

2018-09-27 09:54:33 الرياضة

الرابعة نيوز:  انتهت مساء الاربعاء الجولة الاولى من مباريات الاسبوع الرابع لدوري المحترفين لكرة القدم، فقد جرت ثلاثة لقاءات على ان تستكمل الجولة" الخميس بثلاثة لقاءات اخرى .


في نابلس فاز فريق بلاطة على فريق الامعري بهدف مقابل لا شيء ليبقى بلاطة متصدرا اللائحة برصيد "10" نقاط .

وعلى ملعب فيصل الحسيني بالرام استضاف فريق هلال القدس فريق شباب الخليل وقسا فريق الهلال على الشباب حيث فاز عليه بالنتيجة 4/1 ، في مباراة لم يقدم فيها شباب الخليل المستوى المأمول، فيما بدا ان الهلال حضر لها جيدا .

وبهذا الفوز اصبح رصيد هلال القدس "9" نقاط في المركز الثاني فيما بقي رصيد شباب الخليل " 7" نقاط.

وفي ملعب دورا تعثر اهلي الخليل امام السموع في ديربي الخليل، وانتهى اللقاء بفوز السموع بالنتيجة 2/1 في مباراة سجلت اهدافها في الشوط الثاني .

وبهذا الفوز رفع السموع رصيده الى "7" نقاط في المركز الثالث، فيما بقي الاهلي برصيد " 7" نقاط في المركز الرابع.

بلاطة-الامعري

بحضور جماهير غفيرة لعب الفريقان بحذر شديد مع الاعتماد على الكرات الطويلة وعلى الاطراف والكرات العرضية والتي شكلت خطورة لصالح الجدعان عن طريق محمود ابو وردة عندما سنحت له الفرصة من حدود خط ال 6 على مرتين تكفل بها الحارس معاذ سماحة

وسنحت فرصة ثانية عندما توغل محمود ابو وردة من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية الى خالد سالم من لمسة سددها بجوار القائم

بالمقابل اعتمد الامعري على الكرات المرتدة الطويلة عن طريق ابراهيم الكسواني ايمن يوسف وابراهيم الحبيبي فكان لهم الحارس سائد ابو سليم بالمرصاد وجاءت المحاولة الأولى للأمعري من ركلة مباشرة نفذها موسى ابو جزر ابعدها ابو سليم لتصل الكسواني وسط دربكة امام خط ال6 لم يسدد وجاءت المحاولة الثانية للأمعري من كرة عرضية نفذها ايمن يوسف ومن لمسة سددها الكسواني ضعيفة بين يدي الحارس ابو سليم .

الشوط الثاني : جاءت الأفضلية لصالح الجدعان وشهدت الدقيقة 55 الهدف الوحيد لصالح مركز بلاطة عن طريق القناص خالد سالم عندما استقبل كرة عرضية من محمود يوسف وبرأسية خالد سالم استقرت في مرمى معاذ سماحة.

بعد الهدف سنحت فرصتان لصالح الجدعان عن طريق عبد اللطيف البهداري الأولى من رأسية بعد استقباله كرة عرضية نقذها محمود ابو وردة والثانية عندما لعب كرة ساقطة من فوق المدافعين لكن براعة الحارس كانت بالمرصاد و لم تشكل هجمات الأمعري خطورة حقيقية على مرمى الجدعان وكان اعتمادهم على الكرات الطويلة والتصويب الخارجي ولم يختبر فيها الحارس سائد ابو سليم وسنحت فرصة لصالح الجدعان عن طريق المنفرد خالد سالم بعد تلقيه تمريرة بينية من عمر اردنية لكن الحارس معاذ سماحة تصدى له وقبل نهاية اللقاء سنحت فرصة لصالح الأمعري عن طريق همام ابو حسنين بعد استقباله رفعة ركنية وسددها من داخل ال6 خارج المرمى لينتهي اللقاء لصالح الجدعان بهدف يتيم .

حكم اللقاء : اسحاق الكيلاني ساعده محمد الخطيب ورائد عامر والرابع وليد نجيب راقبه تامر بركات وقيم الحكام حسين طقاطق

هلال القدس-شباب الخليل

القدس-اكتسح فريق هلال القدس ضيفه شباب الخليل بأربعة اهداف مقابل هدف وحيد،في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد فيصل الحسيني ،وبهذا الفوز قفز الهلال الى المركز الثاني خلف المتصدر بلاطه الذي حقق فوزاً صعباً على نظيره الامعري بهدف نظيف.

فيما تراجع شباب الخليل الى المركز الخامس خلف السموع الثالث.

ويدين هلال القدس بهذا الفوز الى علي نعمه الذي اقتنص الهدف الاول والثالث 10+57، واضاف الوافد الجديد ميشيل ترمنيني الهدف الثاني "26" ، واختتم مهرجان اهداف الهلال عدي الدباغ ا "78"، وسجل هدف الشباب الوحيد احمد كشكش"86".

أدار اللقاء: براء أبو عيشة، وساعده ، أشرف ابو زبيدة، أحمد ذوقان، ورابعاً عمر دولة،. مقيم الحكام مهيوب الصادق، فيما راقب المباراة مجدي زبيدات .

اللقاء بمجمله جاء لمصلحة هلال القدس الذي غاص في عمق الشباب منذ ا لبداية ، في المقابل لم يقدم الشباب العرض المطلوب حيث اتسم الاداء بالرعونة وعدم التركيز في وسط الميدان وغياب النجاعة الهجومية، وتقدم اصحاب الارض بالهدف الاول عن طريق نجم الهلال علي نعمه الذي توغل بالكرة من الرواق الايسر وسدد من حافة الجزاء كرة زاحفة استقرت في مرمى ابو سيف "10"..

واصل الهلال هجماته التي تكللت بهدف ثان عن طريق الوافد الجديد ميشيل ترمنيني الذي ارتقى لكرة ركنية سددها برأسه واسكنها الشباك"26"، وكاد الشباب ان يقلص الفارق من هجمة سريعة استقرت عند ابو خميس الذي سددها بقوة لكن كرته علت العارضة بقليل، لينتهي الشوط بتقدم الهلال بهدفين مقابل لا شيء.

وفي الشوط الثاني، وبينما كان يحاول الضيوف العودة في المباراة، تلقت شباكهم الهدف الثالث من خلال توغل ناجح من محمد عبيد الذي واجه المرمى تماماً وبطريقة ذكية مرر الكرة للمندفع من الخلف علي نعمه سدد بأريحية الكرة في المرمى مسجلاً هدفه الشخصي الثاني 58".

وعند الدقيقة "78" اهتزت شباك الشباب بالهدف الرابع من كرة هائلة سددها عدي الدباغ من مسافة 35 ياردة لم يفلح الحارس ابو سيف في ابعادها ولتواصل الكرة طريقها الى الشباك، وقبل نهاية اللقاء تمكن احمد كشكش من تسجيل الهدف الوحيد لشباب الخليل .

السموع-أهلي الخليل

دورا- نادر سليمان-رد السموع على هدف خلدون الحلمان بهدفين ليحسم مواجهته أمام جاره الأهلي بفوز مثير وبهدفين مقابل هدف واحد وذلك في إفتتاح لقاءات الجولة الرابعة من دوري الوطنية موبايل للمحترفين ، فعلى ستاد دورا الدولي تواصلت عقدة السموع في ملازمة رفاق فادي الدويك لتحرم المارد الأهلاوي من شراكة الصدارة بمعية بلاطة وتطيح به إلى المركز الرابع بينما قفز تلامذة علي الحوامدة بهذا الفوز إلى المركز الثالث برصيد سبع نقاط.

بداية سريعة من الطرفين شيدها الحلمان بيسارية عالجها شبير ورد عبيدة الهريني برأسية حولها الشويكي لركنية غير مستغلة ، ولم يفلح مسالمة في إستثمار خطأ دفاعي للأهلي فسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن وتواصلت الإثارة وهذه المرة بقدم هلال موسى الذي سدد كرة قوية تألق شبير في إنقاذها ، وعاد الأهلي بمحاولة مقصية عبر عبدالله جابر لكنها علت العارضة بقليل وتدخل حازم الريخاوي بقوة ضد هلال موسى لينال الأول بطاقة صفراء في المقابل لم يحسن مسالمة إستغلال بينية نموذجية لأبو عواد لتكون أقرب للشويكي قبل أن يقف القائم ويفسد تسديدة قوية من شادي شعبان لتتواصل أفضلية المارد الأهلاوي الذي شن وابلاً من الهجمات على مرمى شبير عبر الرباعي هلال موسى والحلمان ومحمد مراعبة وأبو غنيمة الذي تعرض للخشونة من المدافع أحمد حربي الذي تحصل على إنذار ، وكاد مراعبة أن يفتتح عداد النتيجة عندما سدد كرة من خط الست ياردات لكنها ذهبت بجوار القائم لينتهي شوط اللقاء الأول بالنتيجة البيضاء .

شوط ثان شهد أفضلية أهلاوية أثمرت عن هدف السبق بعد عرضية مثالية من مراعبة حطت على رأس الحلمان الذي زرعها في الزاوية البعيدة لمرمى شبير 50

وأشرك الحوامدة الواعد وائل العواودة بدلاً من باسل صبحي ، ورفض مراعبة هدية عبدالله جابر ليسدد الكرة بين يدي شبير وزج الحوامدة بالبديل محمد البدارين مكان شوقي السويطي لتفعيل منطقة العمليات وإستعادة السيطرة السموعية وتحقق المراد لفريق الليث الذي سجل هدف التعادل عبر ركنية أحمد حربي التي إستقرت في شباك الشويكي وواحد من أجمل أهداف الموسم 70

الهدف منح الثقة لرفاق رامي مسالمة الذين إنطلقوا للمواقع الأمامية فسدد مسالمة كرة قوية أنقذها الشويكي بصعوبة ورمى السلمان بورقة محمد الجعبري بدلاً من مراعبة ، قبل أن يستلم مسالة كرة وينطلق بها لينفرد ويسجل هدف التقدم الذي أشعل اللقاء 80

الهدف أربك حسابات الكتيبة الحمراء فأجرى السلمان تبديلاً مزدوجاً بإشراك داود صلاح وضيف الله بدلاً من الكوري والدويك ونال البدارين بطاقة صفراء بداعي إضاعة الوقت لتنتهي المباراة بفوز السموع بنتيجة 2/1

أدار اللقاء للساحة ناصر البلبول وساعده صلاح حسان وأحمد البلبول والحكم الرابع سامر الحمود وراقب اللقاء ناصر العمايره بينما قيم الحكام عبد الرؤوف أبو سنينه .