الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ميسي ملك الهاتريك.. وضربات الجزاء سر نجاح رونالدو

2015-01-20 17:18:52 الرياضة

الرابعة نيوز: عقدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية مقارنة حول عدد المرات التي سجل فيها ثلاثة أهداف نجم برشلونة ليو ميسي ونظيره كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، إذ وصل النجم الأرجنتيني للهاتريك رقم 30 له مع برشلونة بعد تسجيله لثلاثية الأحد الماضي أمام ديبورتيفو لاكورونيا بالإضافة إلى أنه سجل ثلاث مرات هاتريك مع منتخب بلاده.

وقللت الصحيفة الكتالونية من كريستيانو رونالدو، إذ أشارت إلى أن البرتغالي والذي يعتبر أكبر سناً من الأرجنتيني بقرابة عامين وأربعة أشهر، يأتي خلف ميسي في عدد المرات التي سجل فيها هاتريك مع سبورتينج لشبونة (0 هاتريك)،  مانشستر يونايتد (1)، ريال مدريد (27) ومنتخب البرتغال (2).

ومن جانب آخر، فإن البرتغالي أحرز 23 هاتريك في الدوري الإسباني، وكانت مساهمته في ضربات الجزاء كبيرة إذ في 15 من 23 هاتريك على الأقل هدف واحد أحرزه من ضربة جزاء.

في حين أن ليو ميسي والذي سجل 22 هاتريك في الدوري الإسباني، فقط في ثلاث مناسبات سجل فيها ضربات جزاء في الثلاثيات بالليجا.

ويثار جدل كبير هذا الموسم على رونالدو ومساهمة ضربات الجزاء في أهدافه، النجم البرتغالي أحرز 28 هدفاً فقط بعد مرور 19 جولة في الليجا ويسعى لتحطيم رقم ليو ميسي والذي يعتبر الهداف التاريخي للدوري الإسباني في موسم واحد، إذ سجل خلال موسم 2011-2012 مع برشلونة 50 هدفاً في 38 جولة.