الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

المنتخب الإيطالي يفوز على بولندا في دوري أمم أوروبا

2018-10-15 10:07:40 الرياضة

الرابعة نيوز : جدد المنتخب الإيطالي آماله في التأهل إلى نهائيات بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه المنتخب البولندي 1 / صفر الأحد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة بالمستوى الأول ببطولة دوري أمم أوروبا.


ويدين المنتخب الإيطالي بالفضل في هذا الفوز للاعبه كريستيانو بيراجي، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.


ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف المنتخب البرتغالي المتصدر، فيما توقف رصيد منتخب بولندا عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.


ووضع المنتخب الروسي قدما في المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم عندما جدد فوزه على ضيفه التركي 2-صفر الاحد في سوتشي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للمستوى الثاني.


وسجل رومان نوشتادتر (43) ودينيس تشيريشيف (78) الهدفين.

الفوز هو الثاني لروسيا في البطولة، والثاني على تركيا بعدما كانت تغلبت عليها 2-1 في الجولة الاولى في طرابزون مقابل تعادل مع السويد فعززت صدارتها للمجموعة برصيد 7 نقاط، فيما منيت تركيا بخسارتها الثانية مقابل فوز على السويد وتجمد رصيدها عند 3 نقاط في المركز الثاني.


وتبقى لكل من روسيا وتركيا مباراة واحدة ضد السويد في 20 و17 تشرين الثاني المقبل في سولنا واسطنبول على التوالي، ومن المرجح أن يضمن المنتخب الروسي تأهله الى المستوى الاول قبل حلوله ضيفا على السويد، وذلك في حال تعثر الاخيرة امام تركيا في الجولة الرابعة.


وكانت اول محاولة رأسية للقائد أرتيم دزيوبا من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من المدافع البرازيلي الأصل ماريو فرنانديش بين يدي الحارس سينان بولات (17).


وأثمر الضغط الروسي هدفا إثر ركلة ركنية وصلت خلاله الكرة الى المدافع جيورجي جيكيا فهيأها لنفسه على صدره وسددها بقوة ارتدت من القائم الأيمن إلى المدافع الألماني الأصل رومان نوشتادتر فتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (20).


وانقذ الحارس الروسي البرازيلي الأصل غييرمي مرماه من هدف التعادل بابعاده تسديدة قوية رائعة لمهاجم روما الايطالي جنغيز أوندر الى ركنية (33).


وضغطت تركيا في بداية الشوط الثاني بحثا عن التعادل لكن روسيا كادت تضيف الهدف الثاني عبر قائدها دزيوبا برأسية من مسافة قريبة لكن الكرة علت العارضة بسنتمترات قليلة (56).


وتصدى الحارس غييرمي لتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة لمهاجم ايفرتون الانكليزي جنك طوسون على دفعتين (61)، ثم أبعد كرة عرضية خادعة للمدافع جاغلار سويونجو من باب المرمى قبل أن يشتتها الدفاع (66).


ووجه مهاجم فالنسيا الاسباني تشيريشيف الضربة القاضية لتركيا في الدقيقة 78 بإضافته الهدف الثاني بعد 7 دقائق من دخوله مكان دالير كوزياييف إثر تلقيه تمريرة من ألكسندر غولوفين تابعها بيسراه من داخل المنطقة على يسار الحارس (78).


وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء منتخب رومانيا مع ضيفه منتخب صربيا الأحد، في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الرابعة بالقسم الثالث لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) 4 / 1 على مضيفه منتخب ليتوانيا. وظل المنتخب الصربي في الصدارة برصيد ثماني نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه منتخب مونتنجرو، فيما احتلت رومانيا المركز الثالث برصيد ست نقاط، وبقيت ليتوانيا في قاع الترتيب بلا نقاط، لتصبح قريبة للغاية من الهبوط للقسم الرابع.