الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

دوري القدس: بلاطة يتوج بطلا للشتاء وواد النيص يوقف زحف شباب الخليل وهلال القدس يحسم الديربي

2018-12-02 09:36:30 الرياضة

الرابعة نيوز :  انتهت مساء السبت مباريات مرحلة الذهاب لدوري القدس للمحترفين بتتويج بلاطة بطلا للشتاء بفوزه على مركز طولكرم بهدفين نظيفين مستغلا خسارة المتصدر السابق شباب الخليل أمام ترجي وادي النيص بهدف نظيف ولكل منهما 23 نقطة بفارق الأهداف عن هلال القدس الذي عاد الى مسلسل الانتصارات بعد كبوة الأمعري على حساب جبل المكبر في الديربي المقدسي بهدفين.


وخسر ثقافي طولكرم في ملعبه أمام أهلي الخليل صفر-1 كما خسر البيرة أمام السموع 1-2


بلاطة-مركز طولكرم

احتضن ستاد نابلس لقاء المركزين بلاطة وطولكرم وانتهى لصالح جدعان جبل النار بهدفين نظيفين .


الشوط الأول جاء لصالح الجدعان من حيث السيطرة والإستحواذ والفرص التي سنحت عن طريق خالد سالم , عمر اردنية , محمود ابو وردة فكان الحارس احمد خليفة لهم بالمرصاد , بالمقابل اعتمد المركز على الهجمات المرتدة والتي لم تشكل خطورة على مرمى سائد ابو سليم الذي لم يختبر في اللقاء وشهدت الدقيقة 20 الهدف الأول بتوقيع الهداف خالد سالم لاعب المركز السابق بعد تلقيه تمريرة ذكية من محمود ابو وردة ومن ثم توغل خالد من الجهة اليسرى وسددها صاروخية زاحفة في مرمى احمد خليفة .


الشوط الثاني : جاء كسابقه من حيث الأفضلية والسيطرة لصالح الجدعان والفرص الحقيقية التي سنحت لهم عن طريق رأسية يوسف ابو رويس في العارضة وخالد سالم عندما سدد كرة صاروخية من خارج الصندوة تكفل بها القائم بالمقابل حاول المركز تعديل النتيجة اثر هجمات مرتدة عن طريق محمد ناطور , معن جمال لكن معظمها كانت تنقطع من امام المدافعين وفي الدقيقة 61 جاء الهدف الثاني اثر انفراد خالد سالم مع الحارس لترتد من الحارس وتجد عمر اردنية الذي اودعها في المرمى لينتهي اللقاء لصالح الجدعان بهدفين نظيفين .


حكم اللقاء : مروان وزوز ساعده مأمون الدراويش , كمال شريتح الرابع كمال ابو تركي راقبه سليمان العمد وقيم الحكام مهيوب الصادق.

شباب الخليل-واد النيص


بحضور محافظ الخليل اللواء جبرين البكري ، ورئيس البلدية تيسير ابو اسنينة اوقف ترجي واد النيص زحف العميد شباب الخليل بفوزه عليه بهدف اشرف نعمان في لقاء جماهيري حاشد احتضنه ستاد الحسين بالخليل مساء السبت .


ودخل العميد اللقاء وعينه على مواصلة الصدارة ، التي ستضمن له في حال الفوز او التعادل ، أو تعثر أول الماحقين بلاطة ، مستفيدا من الحالة المعنوية التي يعيشها الفريق ، والجماهير العريضة التي أمت ستاد الحسين .


أما ترجي واد النيص فخطط لإيقاف زحف العميد ، والاقتراب من كوكبة المقدمة ، بعد سلسلة نتائج ايجابية جعلته في المركز الرابع برصيد 16 نقطة، ممنيا النفس ان يحقق الفوز قبل استراحة المحاربين في الشتاء ، لترميم صفوف الفريق ، الذي كانت نتائجة متذبذبه منذ رحيل مديره الفني عبد الفتاح عرار .


واستغل الترجي وضع التكافؤ في اللعب ، فتجرأ على الاقتراب من مرمى ابو سيف ، معتمدا على تسديدات غير مؤثرة لأشرف ومحمد نضال وحازم ، وكلها لم تزعج الحارس ابو سيف .


وبدأت طلعات العميد الجدية بعد مرور 12 دقيقة بثابتة لابو حبيب ارتدت لكشكش ، الذي سدد كرة جانبية ، ثم بهجوم جماعي من الميسرة من سامح لابو ناهية ، فالاعسم ، الذي ضيع من وضع جيد جدا .


وكان الوقت يلعب في غير صالح العميد ، الذي شن هجوما منسقا بين ابو حبيب وابو ناهية ، فارتدت الكرة لابو خميس ، فسدد فوق العارضة .


وبعد تسديدة عالية للمعتق سميح يوسف انبرى ابو كرش لكرة ثابتة لعبها لكشكش ، وانقذها الموفق توفيق .


وسيطر العميد على مجريات الشوط الثاني بالطول والعرض ، وكاد يفتتح مجال التسجيل اكثر من مرة ، وخاصة بعد ركنية رضوان التي سددها الشعراوي برأسه جانبية ، ثم بعرضية رضوان التي فلتت من يد وتوفيق ولم تجد من يتابعها .


وواصل العميد نهوضه فلعبت كرة ثابتة احدثت دربكة ، انتهت بتسديدة لسامح عالجها توفيق ، ثم بكرة بين ابو حبيب ورضوان والاعسم ضائعة ، تلتها دربكة اخرى بين كشكش والبديل ابو رموز دون جدوى .


ومن اول محاولة للترجي في هذا الشوط ، لعبت كرة في العمق الشبابي ، فابعدها الدفاع لاشرف نعمان ، الذي سدد كرة بعيدة المدى ركنت على يسار ابو سيف في الدقيقة 75 ، مسجلا هدف المباراة الوحيد .


وكاد فراس نعمان يعزز النتيجة بعد دقائق بكرة بعيدة في المرمى الفارغ ، ولكن تسديدته جانبت المرمى لتدين السيطرة مطلقة للعميد ، الذي اضاع سلسلة من الفرص لادراك التعادل ، أبرزها من دربكة بين ابو رموز وابو خميس .


ومع لعب الشباب ضد الوقت ، سدد ابو حبيب كرة قوية عالجها توفيق ، ثم اخرى من سامح ابعدها توفيق ، لتأتي فرصة الرمق الاخير لابو راس ، الذي سدد يسارية خارج المرمى .


وبذلك اصبح العميد في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر بلاطة ، حيث يلتقي الفريقان في افتتاح مرحلة الاياب ، فيما صعد الترجي الى المركز الرابع برصيد 19 نقطة .


حكم اللقاء : محمد بدير ومعه فاروق عاصي وطارق جبيهي ورشاد دعمة رابعا .


هلال القدس-جبل المكبر

قاد البديل عدي الدباغ فريقه هلال القدس لفوز صعب على المكبر بهدفين نظيفين ، في اللقاء الذي اقيم على استاد فيصل الحسيني وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده الى 22 نقطة، فيما استقر المكبر عند النقطة الثالثة عشرة.


بدأ اللقاء سريعا من الفريقين في ظل سرعة نقل الكرة للعمق  حيث كاد الهلال ان يفتتح التسجيل عبر راسية اللاعب علي نعمة لكن تألق الحارس احمد سلامه حال دون ذلك


فرد عليه علي جعابيص عندما استلم كرة من مدحت علان على مشارف الصندوق سددها بقوة لتبعد من جانب المدافع ايو ميالة ١٣


الهلال اعتمد في التوغل لمناطق المكبر عبر الكرات القصيرة ومن خلال الكرات العرضية من احداها استلم محمود عويسات كرة سددها من مشارف الصندوق زاحفة حاذت القائم الايسر بقليل

في المقابل المكبر اعتمد في بعض الاوقات على المناولات الطويلة والاختراق من العمق . 


وفي الدقيقة ٢٥ استقبل زهير شعبان كرة خارج منطقة الجزاء سددها مباشرة فوق المرمى.


وقبل نهاية الشوط بخمسة دقائق كاد محمود عويسات ان يضع الهلال في المقدمة اثر كرة استلمها على مشارف الجزاء سددها ارضية مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط الاول بدون اهداف