الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الصداقة يتنفس الصعداء بفوزه على الرياضي وشباب خان يونس يتألق في بيت حانون

2019-01-06 09:31:02 الرياضة

الرابعة نيوز : تنفس نادي الصداقة الصعداء بفوزه الثمين على جاره غزة الرياضي بنتيجة 1-صفر، سجله النجم الشاب صائب أبو حشيش، وذلك في المباراة التي جرت على ستاد فلسطين الوزاري، في افتتاح مباريات الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري العام الممتاز- مسابقة أوريدو.


وبهذا الفوز، قفز الصداقة من قاع الدوري في الترتيب الأخير، إلى الترتيب العاشر بمنطقة الأمان، محققاً 12 نقطة، فيما ظل الرياضي عند 18 نقطة في المركز السادس.


قدم الصداقة مستوى مميز، وأداءً كبيراً مغايراً عن أدائه في مرحلة الذهاب، وشكل خطورة واضحة صوب مرمى الرياضي الذي تمترس أمام منطقته في محاولة للحد من هذه الخطورة التي شكلها النجم صائب أبو حشيش، وحسام أبو قينص خاصة صاروخية أرسلها من أمام المرمى علت العارضة بقليل، وتوالت الفرص المهدورة التي عجزت عن هز الشباك حيث فرضت رقابة كبيرة على هجوم الصداقة، بينما اعتمد الرياضي على الارتداد الهجومي السريع، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.


وفي الشوط الثاني، بدأ الصداقة مهاجماً، وظهر حرصه على التقدم، وتوالت الهجمات من العمق والجانبين، حتى تمكن من إحراز أغلى أهدافه عبر المهاجم أبو حشيش في الدقيقة 72 من كرة جميلة وضعها تتهادى في الشباك، وبقيت محاولات الصداقة قائمة، بينما تخلى الرياضي عن لعبه الارتدادي وسعى للتعديل، لينتهي اللقاء بفوز الصداقة بهدفه الثمين.


حكم اللقاء: فايز عمران للساحة، وساعده محمد الغول، وخالد بدير، وخالد أبو الخير رابعاً.


وبدوره، ابتعد حامل اللقب شباب خان يونس عن منطقة الخطر، وحقق قفزة جديدة، بفوزه على بيت حانون الأهلي بنتيجة 3-1 على ملعب بيت حانون البلدي، لينطلق في بداية جديدة معوضاً الإخفاقات السابقة.


وبذلك، رفع شباب خان يونس رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثامن، فيما تراجع بيت حانون إلى المركز الحادي عشر- قبل الأخير برصيد 10 نقاط.


جاءت البداية من شباب خان يونس، وفرض نفسه بقوة على منافسه، وقاد هجمات قوية في محاولة للتسجيل، حيث تحقق مراده في الدقيقة 35 من كرة مررها محمد البطران إلى زميله محمد أبو موسى ليتقدم في الدقيقة 35، ورد بيت حانون في محاولة للتسجيل، إلا أن شباب خان يونس حافظ على تقدمه.


وفي الشوط الثاني، رد بيت حانون سريعاً ونجح عبر البديل محمد جودة من التسجيل في الدقيقة 46 من كرة ارتدادية استغلها أمام المرمى وضعها في الشباك، لكن الشباب كثف هجومه، وتمكن من التقدم مرة ثانية من كرة مررها عمر أبو عبيدة عرضية، قابلها إسماعيل جبر وضعها داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة53، ليصعب الموقف من جديد على بيت حانون، مما سهل الطريق للشباب للتقدم بالهدف الثالث عبر النجم أبي عبيدة من تسديدة قوية في الدقيقة 78.


حكم اللقاء: محمد أبو شهلا للساحة، وساعده حسام الحرازين، ومحمود الصواف، وسعيد عبد الوهاب رابعاً.