الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أستراليا تطيح بسوريا من كأس آسيا وتصعد لدور الستة عشر

2019-01-16 09:11:23 الرياضة

الرابعة نيوز:  أطاح المنتخب الأسترالي بنظيره السوري من بطولة كأس آسيا لكرة القدم بعدما تغلب عليه 3 / 2 الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة الآسيوية.


وتقدم المنتخب الأسترالي بهدف سجله أوير مابيل في الدقيقة 41 وتعادل عمر خريبين للمنتخب السوري في الدقيقة 43 وأضاف كريس يكونوميديس الهدف الثاني للمنتخب الأسترالي في الدقيقة 54 ثم سجل عمر السومة هدف التعادل للمنتخب السوري في الدقيقة 80 من ركلة جزاء قبل أن يسجل توم روجيك هدف الفوز للمنتخب الأسترالي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.


ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني، ليتأهل رسميا إلى دور الستة عشر، فيما تجمد رصيد المنتخب السوري عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.


ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الأسترالي في دور الستة عشر مع صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة.


وبدأ المنتخب السوري المباراة بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب الأسترالي وقام لاعبو المنتخب السوري بالضغط من وسط ملعب المنتخب الأسترالي على حامل الكرة من أجل اجبار لاعبي المنتخب الاسترالي على الوقوع في الأخطاء.


في المقابل، اعتمد المنتخب الأسترالي على تضييق المساحات وامتصاص حماس لاعبي المنتخب السوري مع شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامهم المساحات في دفاع المنتخب السوري.


وكشر المنتخب السوري عن أنيابه الهجومية في الدقيقة 12 عندما لعب محمد عثمان كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إلهيا عمر السومة وقابلها بضربة رأس لكنها علت العارضة.


وأهدر المنتخب السوري فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 13 عندما أخطأ ماثيو رايان، حارس المنتخب الأسترالي، في تمرير الكرة لتصل إلى خالد المبيض الذي مررها إلى عمر خريبين في الناحية اليمنى من داخل منطقة جزاء المنتخب الأسترالي وسدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الايسر.


استعاد المنتخب الأسترالي توازنه وبدأ يتقاسم السيطرة على مجريات اللعب مع المنتخب السوري وحاول شن هجمات منظمة على مرمى المنتخب السوري التي دائما ما كانت تنتهي عند مدافعي المنتخب السوري وهو ما ادى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب.


وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 30 والتي شهدت هدفا ملغيا للمنتخب السوري عندما لعبت ركلة حرة من الناحية اليمنى إلى داخل منطقة جزاء المنتخب السوري قابلها السومة بتسديدة إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بعدما قام محمد عثمان بإرتكاب خطأ ضد مارك ميليجان مدافع المنتخب الاسترالي.


وفي الدقيقة 35 سدد كريس يكونوميديس لاعب المنتخب الأسترالي كرة قوية من خارج منطقة جزاء المنتخب السوري تصدى لها الحارس إبراهيم عالمة على مرتين.


وفي الدقيقة 36 عاد إبراهيم عالمة وأنقذ مرماه من هدف مؤكد عندما مرر توم روجيك كرة بينية إلى جيمي ماكلارين داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية تصدى لها عالمة لترتد إلى مكلارين مرة اخرى حيث سددها مرة أخرى لكن عالمة تألق وحولها إلى ركلة ركنية لم تستغل.


وكاد المنتخب الأسترالي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 39 عندما وصلت الكرة إلى أوير مابيل داخل منطقة جزاء المنتخب السوري من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية وأبعدها الدفاع.


وفي الدقيقة 41 افتتح المنتخب الأسترالي التسجيل عندما سدد أوير مابيل كرة رائعة بقدمه اليسرى من على حدود منطقة جزاء المنتخب السوري سكنت الزاوية اليمنى للحارس علمة.


لم تدم فرحة المنتخب الأسترالي أكثر من دقيقتين حيث تمكن عمر خريبين من تعديل النتيجة عندما مرر مؤيد العجان كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها خريبين وقابلها بضربة رأس تصدى لها الحارس مثايو رايان لترت إلى خريبين مرة أخرى ليسددها إلى داخل المرمى.