الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الشاطئ يتفوق على اتحاد خان يونس بثلاثية والهلال يعبر شباب جباليا

2019-01-20 09:15:08 الرياضة

الرابعة نيوز :  حقق نادي خدمات الشاطئ فوزاً ثميناً وكبيراً على ضيفه اتحاد خان يونس، بطل الشتاء، بنتيجة 3-صفر في المباراة التي جمعتهما على ستاد اليرموك البلدي في افتتاح الجولة الـ15، الرابعة لمرحلة الإياب.


وفي المباراة الثانية، واصل الهلال الفلسطيني حملة تقدمه، وتفوق على مضيفه شباب جباليا بنتيجة 1-صفر على ملعب بيت لاهيا، ليزيد من معاناة الشباب الذي تشهد نتائجه مزيد من التراجع.


وبذلك، رفع خدمات الشاطئ رصيده إلى 19 نقطة وقفز خطوتين إلى المركز السابع من التاسع، بينما بقي الضيف الاتحاد عند 25 نقطة، وتراجع إلى المركز الثالث. كما رفع الهلال رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني، بينما ظل الشباب عند 19 نقطة في المركز التاسع.


خدمات الشاطئ- اتحاد خان يونس

جاءت المباراة قوية وسريعة، وتبادل الفريقان الهجمات من العمق والجانبين، وظهر الاتحاد أكثر فاعلية للهجمات، بينما اعتمد الشاطئ على الارتداد الهجومي السريع من منطقته، ليتمكن من التقدم في الدقيقة 16 من كرة انطلق بها بلال النجار بعد أن انتقلت الكرة من وسط الميدان، راوغ مدافعين، ومررها إلى المتأهب سليمان العبيد وضعها على يسار الحارس هشام البيوك. ولم يكد الاتحاد يصحو من وقعة الهدف، حتى تلقى هدفاً ثانياً زاد من ارتباك البرتقالي، وذلك من كرة مررها العبيد رأسية إلى مهند أبو زيد الذي سددها أرضية زاحفة في الشباك في الدقيقة 19.


ورد الاتحاد بطريقة هجومية اعتمدها المدرب الجديد غسان البلعاوي، إلا أن تماسك واستبسال لاعبي الشاطئ حرمهم من الوصول إلى مرمى الحارس محمد جودة، لينتهي الشوط بتقدم الشاطئ بهدفين نظيفين.


وفي الشوط الثاني، بدأ الاتحاد مهاجماً، واشرك البلعاوي المهاجم رامي البيوك مكان عمر أبو شقرة، وتوالت فرصه المهدورة، خاصة تسديدة أحمد العكاوي ردها القائم، وكرة البديل البيوك الرأسية أمسكها الحارس جودة، وتسديدة أحمد اللولحي التي مرت بجوار القائم. واستشعر مدرب الشاطئ الخطر، وأشرك علاء إسماعيل، ومجد المغربي، ليتمكن الشاطئ من إحراز هدفه الثالث في الدقيقة 86 من كرة مررها لبديل إسماعيل إلى العبيد الذي انفرد بالحارس البيوك ووضعها داخل الشباك، لينتهي اللقاء بفوز الشاطئ بثلاثية.


حكم اللقاء: سعيد عبد الوهاب للساحة، وساعده محمود الصواف، ومحمد السدودي، وأمين عويص رابعاً.

شباب جباليا- الهلال الفلسطيني


جاء اللقاء هادئاً، ومال الفريقان للعب الاقرب للدفاعي، واعتمدا على التسديد من خارج المنطقة، والكرات العرضية، قبل أن تدين الأفضلية للهلال، الذي استطاع أن يتقدم في الدقيقة 36 من هجمة تقدم بها وسام سلامة وسددها أبعدها الحارس أحمد عفانة، ليجدها خليل حميد وضعها داخل الشباك، وبقيت محاولات الشباب غير مؤثرة، لينتهي الشوط الأول بهدف الهلال والمباراة الوحيد.


وفي الشوط الثاني، دفع مدرب جباليا خالد أبو كويك بتبديلين، بدخول مؤمن زيدان ونائل شاهين لتعزيز الهجوم، وحاول الفريق الوصول الى مرمى الهلال الذي نجح في إغلاق منطقته ومال للعب الدفاعي الذي كان يتحول إلى هجومي، لينتهي اللقاء بفوز الهلال بهدف ثمين.


حكم اللقاء: محمد أبو شهلا للساحة، وساعده عدنان حنيدق، وأحمد شبير، وفايز عمران رابعاً