الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بطولة اسبانيا: فوز ثامن على التوالي لبرشلونة وريال يعود منتصرا من كاتالونيا

2019-01-28 09:46:59 الرياضة

الرابعة نيوز:  حقق برشلونة حامل اللقب والمتصدر فوزه الثامن تواليا، وجاء بصعوبة على مضيفه وجاره المتواضع جيرونا 2-صفر الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني التي شهدت عودة ريال مدريد منتصرا من كاتالونيا على اسبانيول 4-2.


وأعاد برشلونة الفارق الذي يفصله عن ملاحقه أتلتيكو مدريد الثاني الى 5 نقاط مجددا بعد أن تقلص السبت الى نقطتين إثر فوز نادي العاصمة على خيتافي 2-صفر.


وبعد أن شارك بديلا في مباراة المرحلة الماضية ضد ليغانيس (3-1) ونجح في قيادة فريقه إلى الفوز بمساهمته في الهدف الثاني الذي سجله الأوروغوياني لويس سواريز قبل أن يسجل بنفسه الثالث، وغاب عن التشكيلة بأكملها التي خسرت الأربعاء مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على ملعب إشبيلية صفر-2، عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الى التشكيلة الأساسية لمباراة الدربي رغم أهمية مباراة الأربعاء المقبل التي يحتاج فيها فريقه الى الفوز بفارق ثلاث أهداف لمواصلة الدفاع عن لقب الكأس.


ولعب أفضل لاعب في العالم خمس مرات مجددا دورا حاسما في الفوز بتسجيله الهدف الثاني الذي حرر فريقه وسمح له في الدقائق المتبقية من فرض ايقاعه على مضيفه الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين.

وضرب برشلونة باكرا بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 9 عبر البرتغالي نيسلون سيميدو الذي أفاد من فشل الدفاع في إبعاد الكرة من منطقة الجزاء إثر عرضية من سواريز، ليسددها في الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الحارس المغربي ياسين بونو.

ثم عجز فريق المدرب إرنستو فالفيردي عن تعزيز هذا التقدم، بل كان جيرونا قريبا أكثر من مرة من الوصول الى شباك الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

وتواصلت معاناة برشلونة في الشوط الثاني من اللقاء رغم اضطرار جاره الى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الكولومبي برناردو إسبينوسا في الدقيقة 51 لحصوله على إنذار ثان.

لكن خبرة "بلاوغرانا" والنجم المطلق ميسي لعبت دورها في حسم النقاط الثلاث بعدما أضاف الأرجنتيني الهدف الثاني لفريقه بتسديدة "ساقطة" رائعة فوق الحارس إثر تمريرة من جوردي ألبا (68)، رافعا رصيده الى 19 هدفا هذا الموسم في صدارة لائحة الهدافين.

وكان ميسي قريبا جدا من إضافة هدف ثان في الدقيقة 75 لكنه اصطدم بتألق الحارس بونو الذي أبدع مجددا في وجه محاولة بعيدة من الكرواتي إيفان راكيتيتش (78).

وعلى بعد قرابة 110 كلم فقط، استعاد ريال مدريد المركز الثالث من إشبيلية الفائز السبت على ليفانتي 5-صفر، وذلك بفوزه الـ13 في آخر 14 مواجهة مع مضيفه الكاتالوني إسبانيول، وجاء بنتيجة 4-2. وأضاف فريق المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري هذا الفوز الى الانتصارات التي حققها ضد ريال بيتيس القوي (2-1 خارج ملعبه) وإشبيلية (2-صفر) في المرحلتين الماضيتين وضيفه جيرونا (4-2) الخميس في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس (تقام مباراة الإياب الخميس).

وبدا النادي الملكي في طريقه لحسم فوزه الـ12 هذا الموسم منذ ربع الساعة الأول حين تقدم بهدف للفرنسي كريم بنزيمة بعدما تابع تسديدة صدها الحارس للكرواتي لوكا مودريتش (4)، قبل أن يضيف القائد سيرخيو راموس هدفه الخامس لهذا الموسم برأسية بعدما وصلته الكرة من مودريتش أيضا إثر ركلة ركنية (15).

لكن صاحب الأرض عاد الى اللقاء بتقليصه الفارق اثر ركلة ركنية عجز لاعبو ريال عن التعامل معها بالشكل المناسب، فوصلت الكرة الى البرازيلي ليو بابتيستاو الذي سددها في شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (25). لكن بنزيمة ضرب مجددا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول وأعاد الفارق الى هدفين بعدما تبادل الكرة مع البرازيلي فينيسوس جونيور قبل أن يسددها في الشباك (1+45)، لينهي فريقه الشوط الأول بثلاثة أهداف للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم.

ووسع ريال الفارق في الشوط الثاني الى ثلاثة أهداف عبر البديل العائد من الإصابة الويلزي غاريث بايل بعد لعبة ثلاثية مع بنزيمة ولوكاس فاسكيز (67)، قبل أن يعيده المضيف الكاتالوني الى هدفين في الدقيقة 81 عبر الفنزويلي روبرتو روزاليس الذي ألغي هدفه في بادىء الأمر بداعي التسلل قبل أن يحتسب بعد اللجوء الى الفيديو "في أيه آر".

وبعد أن حقق فوزا يتيما في 14 مباراة خاضها بقيادة الأرجنتيني إدواردو بيريتزو وكانت في المرحلة الافتتاحية على حساب ليغانيس (2-1)، واصل أتلتيك بلباو استفاقته بقيادة مدربه الجديد غايسكا غاريتانو بمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة تواليا وتحقيقه فوزه الثالث في آخر 4 مراحل، وجاء على حساب ضيفه القوي ريال بيتيس بهدف وحيد سجله إيكر مونياين في الدقيقة 21.

واكتفى ممثل الباسك الآخر ريال سوسييداد بالتعادل مع ضيفه هويسكا متذيل الترتيب دون أهداف، فيما حقق بلد الوليد فوزه الأول منذ 9 كانون الأول بعدما حول تخلفه أمام ضيفه سلتا فيغو الى فوز 2-1.