الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مانشستر سيتي يسقط أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

2019-01-30 09:25:01 الرياضة

الرابعة نيوز: سقط فريق مانشستر سيتي في فخ الخسارة أمام مضيفه نيوكاسل 1 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز والتي شهدت أيضا تعادل مانشستر يونايتد مع بيرنلي 2 / 2 وفوز أرسنال على كادريف سيتي 2 / 1 وفولهام على برايتون 4 / 2 وإيفرتون على هيديرسفيلد تاون 1 / صفر وولفرهامبتون على ويستهام 3 / صفر .


وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله سيرخيو أجويرو بعد مرور 26 ثانية فقط من بداية المباراة وتعادل خوسيه سولومون روندون لنيوكاسل في الدقيقة 66 قبل أن يسجل مات ريتشي الهدف الثاني لنيوكاسل في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.


وتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 56 نقطة في المركز الثاني، بفارق أربع نقاط خلف ليفربول، الذي يمكنه أن يوسع الفارق حال فوزه على ليستر سيتي اليوم الأربعاء، بينما رفع نيوكاسل رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع عشر.


لم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث تمكن فريق مانشستر سيتي من تسجيل الهدف الأول بعد 26 ثانية من انطلاق المباراة، عندما مرر رحيم ستيرلينج كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها ديفيد سيلفا برأسه لتصل إلى سيرخيو أجويرو الذي أسكنها المرمى.


بعد الهدف فرض فريق مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف ثاني يؤمن به النتيجة وسط تراجع من لاعبي نيوكاسل، الذين اعتمدوا أيضا على شن الهجمات المرتدة.


وكاد نيوكاسل أن يسجل هدف التعادل من هجمة مرتدة عندما سدد أيوزي بيريز كرة قوية من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لكن كرته مرت بجوار مرمى إيديرسون مورايس.


وشهدت الدقيقة 16 هدفا ملغيا لمانشستر سيتي عندما مرر كيفين دي بروين الكرة من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى قابلها أجويرو بتسديدة قوية من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى لكن الحكم أطلق صافرته ليلغي الهدف لأنه لم يكن قد أعطى الإذن لدي بروين كي ينفذ الركلة الحرة.


بعد تلك الهجمة، فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب تماما وحاصر فريق نيوكاسل في وسط ملعبه وتوالت هجماته بحثا عن إضافة هدف ثاني لكن جميع هجماته كانت تنتهي عند أقدام مدافعي نيوكاسل ولم تشكل أي خطورة على المرمى لينحصر اللعب في وسط الملعب.


وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 44 التي كادت أن تشهد الهدف الثاني لمانشستر سيتي عندما لعب دانيلو كرة عرضية من الجانب الأيسر حاول ليروي ساني لعبها برأسه لكن فلوران ليجون مدافع نيوكاسل أبعدها لتتهيأ أمام ديفيد سيلفا الذي قابلها بضربة رأس من داخل منطقة الست ياردات لكن ليجون عاد وتصدى للكرة قبل أن يشتتها الدفاع.


ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدف نظيف.


ومع بداية الشوط الثاني، تخلى فريق نيوكاسل عن حذره الدفاعي قليلا وبادل فريق مانشستر سيتي الهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه واصل مانشستر سيتي محاولاته الهجومية لإضافة هدف ثاني لكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.


وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة58 التي كادت أن تشهد الهدف الثاني لمانشستر سيتي عندما مرر دي بروين الكرة إلى سيلفا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها مارتين دوبرافكا ببراعة.


وفي الدقيقة 66 سجل نيوكاسل هدف التعادل عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي ليبعدها الدفاع لتصل إلى إسحاق هايدن الذي لعبها برأسه من على حدود منطقة الجزاء ليستلمها خوسيه سولومون روندون قبل أن يسدد الكرة إلى داخل المرمى.


تراجع فريق نيوكاسل لوسط ملعبه بعد تسجيل هدف التعادل، لامتصاص حماس لاعبي مانشستر سيتي الذين كثفوا هجماتهم بحثا عن تسجيل هدف الفوز.