الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

خط الوسط يتصدر 4 أسلحة تحسم الانتصار في الكلاسيكو

2019-02-06 09:26:26 الرياضة

الرابعة نيوز: يستضيف نادي برشلونة، مساء اليوم الأربعاء، غريمه التقليدي ريال مدريد، في إطار ذهاب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، على ملعب الكامب نو.



ونظرًا لكثافة المباريات للفريقين هذا الشهر في مختلف المسابقات، يسعى كل فريق لتحقيق الانتصار والاقتراب خطوة من نهائي البطولة المحلية.



ويرصد موقع ، أبرز العوامل التي قد تحسم هوية المنتصر في الكلاسيكو، على النحو التالي:

استغلال نقاط الضعف

يسعى مدربا الفريقين، إرنستو فالفيردي وسانتياجو سولاري، إلى استغلال نقاط ضعف كل منهما، من أجل تحقيق الانتصار.

وبالنظر إلى برشلونة، نجد أن نقاط ضعفه تتمثل في الدفاع ضد الهجمات المرتدة، والدفاع في المناطق خلف الجناحين، وعدم القدرة على إيقاف اللاعبين أصحاب المهارات في المواقف الفردية أمثال فينيسيوس جونيور، وأخيرًا عدم القدرة على منع الخصم من خلق الفرص.



على الجانب الآخر، نجد أن ريال مدريد ضعيف في إيقاف الهجمات المرتدة والتصدي للكرات الهوائية، كما أنه سيكون في أزمة، حال مشاركة مارسيلو، نظرًا لأن اللاعب البرازيلي لا يؤدي مهامه الدفاعية بالشكل الأمثل.

خط الوسط

سيكون خط الوسط، مفتاح الانتصار للفريقين في مباراة اليوم، وبالنظر إلى أسلوب برشلونة، نجد أن طريقة لعبه تعتمد في الأساس على الاستحواذ والتمريرات القصيرة، والهجوم من خط الوسط.

وحال نجح ريال مدريد في السيطرة على خط الوسط، وإفساد محاولات برشلونة في هذه المنطقة من الملعب، سيزيد من فرصه لتحقيق الانتصار على ملعب الكامب نو.

وسيلعب البرازيلي كاسيميرو، لاعب خط وسط الملكي، دورًا مهمًا، حيث سيُكون مُكلفًا بإيقاف نجم الغريم التقليدي، ليونيل ميسي، حال شارك الأخير أساسيًا في المباراة.

في المقابل، سيكون سيرجيو بوسكيتس نجم برشلونة، صاحب دور بارز في المباراة، من أجل ضبط إيقاع لعب البارسا في خط الوسط، وقتل خطورة وانطلاقات الميرنجي.