الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

زلزال يهز تشلسي بقوة ٦ درجات على مقياس مانشستر

2019-02-11 10:07:54 الرياضة

الرابعة نيوز :  سحق مانشستر سيتي بسداسية نظيفة بينها ثلاثية "هاتريك" لهدافه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، ضيفه تشلسي في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الأحد، ليستعيد صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن ليفربول، علما بأن الأخير خاض مباراة أقل.


وثأر سيتي لخسارته ذهابا صفر-2 أمام تشلسي على ملعب الأخير "ستامفورد بريدج" عندما التقيا في الثامن من كانون الأول الماضي، وألحق به خسارة مذلة بسداسية نظيفة (الشوط الأول 4-صفر).


وتعتبر الهزيمة المذلة لتشلسي بمثابة الزلزال الذي قد يكون له مرتدات عنيفة قد تطال مدربه الايطالي ماوريتسيو ساري علما بأن أنصار الفريق طالبوا باقالته خلال شوطي المباراة لا سيما بأن الخسارة أتت بعد أقل من أسبوعين على خسارة ثقيلة أيضا أمام بورنموث برباعية نظيفة.


وأدت هذه الخسارة الى تراجع تشلسي الى المركز السادس بفارق الأهداف عن أرسنال الخامس وكلاهما يتخلف بنقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الرابع.


وحقق فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا ثالث فوز تواليا له بعد سقوطه المفاجئ أمام نيوكاسل 1-2 في 29 كانون الثاني الماضي.


وأشاد غوارديولا بأداء لاعبيه على مدى الأيام السبعة الاخيرة التي شهدت فوز فريقه أيضا على أرسنال 3-1 الأحد الماضي وعلى ايفرتون 2-صفر الأربعاء. وقال في هذا الصدد "أسبوع مدهش، مباراة مدهشة. اللاعبون كانوا رائعين".


وأضاف "كنا محظوظين في التسجيل من الفرص الأربع الأولى التي سنحت لنا. لكن بعد ان تقدمنا 3-صفر كانوا أفضل منا ثم عندما اصبحت النتيجة 5-صفر لم يكن الأمر سهلا بالنسبة إليهم".


ونوه المدرب الاسباني بهدافه أغويرو بالقول "لقد قلت أكثر من مرة أن أغويرو يسجل الكثير من الاهداف في كل موسم. أنا أقدر كثيرا هذا النوع من اللاعبين الذين يحافظون على استقرار في المستوى".


وقدم سيتي الأحد، أداء هجوميا ساحقا كان أغويرو عنوانه الأبرز بتسجيله في الدقائق (13، 19، و56 من ركلة جزاء)، بينما أضاف رحيم ستيرلينغ هدفين (4 و80) والألماني إيلكاي غوندوغان هدفا (25).


وتساوى أغويرو في صدارة ترتيب الهدافين مع نجم ليفربول المصري محمد صلاح، برصيد 17 هدفا هذا الموسم. كما عادل الدولي الأرجنتيني الرقم القياسي لعدد الـ "هاتريك" في الدوري الإنكليزي الممتاز مع 11، والذي كان يحمله النجم السابق لنيوكاسل يونايتد ألن شيرر.


وهو الـ "هاتريك" الثاني في غضون أسبوع لأغويرو بعد ثلاثيته في مرمى أرسنال الأحد الماضي (3-1). وبات اللاعب الأرجنتيني أفضل هداف لمانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي، رافعا رصيده الى 160 هدفا، متخطيا لاعبين سجلا 158 هما إريك بوك وتومي جونسون.


وأتى الهدف الأول لسيتي عندما باغت صانع الألعاب البلجيكي كيفن كي بروين الذي شارك أساسيا بدلا من الإسباني دافيد سيلفا، دفاع تشلسي بتمريرة ماكرة باتجاه البرتغالي برناردو سيلفا على الجهة اليمنى، فمررها عرضية داخل المنطقة لتصطدم بالمدافع البرازيلي دافيد لويز وتتهيأ أمام ستيرلينغ الذي سددها قوية في أعلى الشباك (4).


وأضاع أغويرو فرصة سهلة من مسافة قريبة والمرمى مشرع أمامه بعد مجهود فردي رائع لبرناردو سيلفا الذي تلاعب بدفاع تشلسي ومرر كرة رائعة نحو الأرجنتيني المتربص دون رقابة قرب القائم، الا أنه أضاع الكرة بشكل مفاجئ (8).