الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حضرت السرعة وغابت الأهداف والحسم في الاياب

2019-02-20 09:26:04 الرياضة

الرابعة نيوز:  حسم التعادل السلبي قمة ليفربول وبايرن ميونخ في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروباعلى ملعب آنفيلد ومواجهة ليون وبرشلونة في معقل الفريق السلبي

ويلتقي ليفربول وبايرن في مباراة الإياب يوم 13 آذار بملعب أليانز أرينا معقل فريق بايرن ميونخ.


وتأهل ليفربول لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط بفارق نقطتين خلف باريس سان جيرمان، فيما تأهل بايرن ميونخ كأول المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة بفارق نقطتين أمام أياكس الهولندي.


ويحتل ليفربول المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 65 بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي، الذي خاض مباراة أكثر من ليفربول، فيما يحتل بايرن ميونخ المركز الثاني في الدوري الألماني (بوندسليجا) برصيد 48 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف بوروسيا دورتموند.


أول تهديد في المباراة كان في الدقيقة 12 بعد تمريرة من هيندرسون خلف المدافعين إلى محمد صلاح الذي حاول تسديدها من لمسة واحدة، ولكن نوير يتألق ويمسك الكرة.


ليرد بايرن ميونخ بقوة في الدقيقة 13 بعرضية جنابري من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء الذي حولها جويل ماتيب باتجاه مرماه ولكن البرازيلي أليسون يتألق ويتصدى للكرة، ثم يخرجها الدفاع بعد محاولات للتسديد من لاعبي بايرن ميونخ.


وعاد ليفربول للمحاولة بمهارة فردية من ساديو ماني في الدقيقة 16، والذي سدد بقوة ولكنها بجانب القائم الأيمن لمانويل نويل، ليرد بايرن ميونخ في نفس الدقيقة حيث يخطأ أليسون في تشتيت الكرة، لتصل إلى كومان الذي سددها في الشباك الخارجية للمرمى.


وظهر صلاح لثاني مرة في الدقيقة 24، بعد ضربة ثابتة في الجهة اليسرى نفذها ارنولد أخرجها دفاع بايرن ميونخ.


في الدقيقة 33 كانت أخطر كرة في المباراة لصالح ليفربول، بعد تسديدة من نابي كيتا تصطدم بسولي وتصل لماني المنفرد تمامًا بنوير، ولكنه سدد الكرة بشكل غريب بجانب القائم الأيسر للحارس الألماني.


وشهدت الدقيقة 40 هجمة رائعة من ليفربول، بعد تمريرة منن صلاح بالكعب لفيرمينو الذي يقوم بعرضية إلى ماتيب المتقدم، ولكنه يسددها بجانب القائم الأيمن للحارس الألماني مانويل نوير.


مع بداية الشوط الثاني كان أول تهديد لبايرن ميونخ في الشوط الثاني في الدقيقة 59 من المباراة، عن طريق جنابري الذي سدد بقوة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها تعلو عارضة البرازيلي أليسون.


وحتى الدقيقة 70 تبادل الفريقان السيطرة على وسط الملعب، ولكنهما فشلا في الوصول إلى مرمى المنافس، في ظل القوة الدفاعية لكل فريق.