الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ريال مدريد يُسارع للدفاع عن نفسه

2015-01-27 15:40:38 الرياضة

الرابعة نيوز: دافع فريق ريال مدريد عن موقفه بعد فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحقيقاً حول مدى وجود مخالفات بشأن التعاقدات مع 50 لاعباً قاصراً في النادي.

وقال النادي في بيانٍ صحفي أصدره اليوم تعقيباً على الأمر:" ريال مدريد يدافع عن حماية وتنمية سليمة وصحية للأطفال من خلال الالتزام الصارم دون أي استثناء في قواعد نقل وتسجيل اللاعبين القاصرين".

وتابع البيان الذي صدر اليوم عبر صفحة النادي الرسمية:"  ريال مدريد قدم الواجب بتوفير جميع المعلومات المطلوبة للجنة في حدود الوقت ومع جميع التفاصيل والوثائق، كل من ريال مدريد والاتحاد الاسباني كانوا راضيين تماماً مع المعلومات المقدمة ليتم التحقق منها للامتثال الصارم لقواعد التسجيل في جميع الحالات على الإطلاق".

وسرد بيان الفريق معلومات قال إنها مطلوبة من الفيفا حول الأمر قائلاً:" لاعب واحد والذي ظهر إسمه مرتين في القائمة، و 10 لاعبين كانت لديهم الجنسية الإسبانية في الوقت الذي تم تسجيلهم في النادي، وبالتالي فهم معفيون".

وأكمل في سرده للمعلومات:" 6 لاعبين كانوا من كبار السن (فوق ال 18 عام) في الوقت الذي تم تسجيلهم بالنادي، ولذلك فهم معفيون أيضاً لكونهم لاعبين إسبان، وبالإضافة إلى ذلك فتم الحصول على إذن من الفيفا (شهادة الانتقال الدولية)".

وأشار إلى أنه تم تسجيل لاعبيْن قاصريْن بعد الحصول على الإذن اللازم من اللجنة الفرعية التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي الوقت نفسه أكد ريال مدريد أنه تم تسجيل لاعبيْن قبل نفاذ قوانين الفيفا لإنتقال اللاعبين القاصرين في عام 2009، بالإضافة لكونهم أبناء لاعب سابق لريال مدريد فهما يفيان تماماً بالمادة 19 في قوانين الفيفا.

وأضاف:" تم تسجيل 23 لاعباً (24 مع الأخذ بعين الاعتبار اللاعب الذي يظهر مرتين في طلب المعلومات) تم تسجيلهم بعد أن تم التعاقد معهم من أندية إسبانية أخرى، ولذلك فهم أيضا معفيون بسبب أنهم لم يدرجوا في عمليات إنتقال دولية".

ونوّه إلى أن لاعبيْن لم يسبق لهما أن انتميا لنادي ريال مدريد بعد أن رفضهم النادي بسبب أنهم ينتهكون لأحكام المادة 19 من قوانين الفيفا، وريال مدريد يتأسف بشدة لكشف هوية هؤلاء الأطفال أمس الإثنين من طرف بعض وسائل الإعلام (في إشارة للاعبان من فنزويلا)، كما جاء في بيان الفريق.

كما أن لاعباً واحداً لم يسجل في النادي بعد أن رفضت اللجنة الفرعية للفيفا طلب تسجيلهم، ولا تزال القضية ينظر فيها من طرف محكمة التحكيم الرياضية، وفقاً لما جاء في البيان.

وأوضح بيان ريال مدريد انه تم تسجيل 4 لاعبين تحت 12 عاماً ومع الوفاء بقواعد التسجيل للإتحاد الإسباني والفيفا في المادة 19.