الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأولمبي السعودي يستهل التصفيات الآسيوية أمام المالديف

2019-03-20 09:38:14 الرياضة

الرابعة نيوز: يلتقي المنتخب السعودي الأولمبي مع المالديف، يوم الجمعة المقبل، على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2020 بتايلاند، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وكانت قرعة التصفيات، أوقعت المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة التي تستضيف منافساتها السعودية، إلى جانب الإمارات ولبنان والمالديف. 

وبدأت المنتخبات المشاركة في المجموعة، التوافد على الرياض، استعدادا لانطلاق التصفيات.

ووصلت بعثة منتخب المالديف إلى الرياض، أمس الإثنين، فيما وصلت بعثة المنتخب الإماراتي ظهر اليوم.

ويشارك في التصفيات، 44 منتخبا لمنطقتي شرق وغرب آسيا، ويتنافس في منطقة الغرب 24 منتخبا قسموا إلى 6 مجموعات.

وتتنافس الفرق المشاركة على الفوز بالبطاقات الـ15، حيث يتأهل متصدر كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة تايلاند على إحدى بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، فإن خامس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سيتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة.

مجموعات منطقة الغرب

جاء منتخب السعودية وصيف نسخة عام 2013، في المجموعة الرابعة إلى جانب الإمارات ولبنان والمالديف.

وضمت المجموعة الخامسة كل من الأردن وسوريا وقرغيزستان والكويت، فيما تضم  المجموعة الأولى منتخبات عمان نيبال وقطر وأفغانستان.

بينما تضم المجموعة الثانية البحرين وفلسطين وبنجلادش وسريلانكا، في حين تضم المجموعة الثالثة كل من إيران والعراق وتركمانستان واليمن.

وتضم المجموعة السادسة منتخب أوزبكستان حامل لقب البطولة، إلى جانب طاجيكستان والهند وباكستان.

مجموعات منطقة الشرق 

المجموعة السابعة تضم منتخبات كوريا الشمالية وهونغ كونغ وسنغافورة ومنغوليا، في حين تضم المجموعة الثامنة كل من كوريا الجنوبية وأستراليا وكمبوديا والصين تايبيه.

وجمعت المجموعة التاسعة اليابان وميانمار وتيمور الشرقية وماكاو، في حين تضم المجموعة العاشرة ماليزيا والصين ولاوس والفلبين، وتضم المجموعة الحادية عشر فيتنام وتايلاند وإندونيسيا وبروناي.