الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تأجيل حسم لقب البوندسليجا بعد تعادل بايرن وفوز ودورتموند وهبوط نورنبرج وهانوفر رسميا

2019-05-12 09:20:58 الرياضة

الرابعة نيوز:  تأجل حسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) إلى الجولة الأخيرة، وذلك بعدما سقط فريق بايرن ميونخ في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه لايبزج، وفوز بوروسيا دورتموند على فورتونا دوسلدورف 3 / 2، السبت، في الجولة الثاثلة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري.


وشهدت أيضا هذه الجولة تأكد هبوط نورنبرج وهانوفر بشكل رسمي، فيما يخوض شتوتجارت الدور الفاصل للبقاء في الدوري.


وشهدت هذه الجولة فوز بوروسيا مونشنجلادباخ على نورنبرج 4 / صفر وهانوفر على فرايبورج 3 / صفر وفيردر بريمن على هوفنهايم 1 / صفر وشتوتجارت على فولفسبورج 3 / صفر وهيرتا برلين على أوجسبورج 4 / 3 وتعادل باير ليفركوزن مع شالكه 1/1


وعلى ملعب ريد بول أرينا، كان بايرن ميونخ بحاجة لتحقيق الفوز ليتوج بلقبه السابع على التوالي لكنه اصطدم بفريق لايبزج القوي الذي استطاع أن يوقف زحف بايرن نحو اللقب.


ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 75 نقطة في صدارة الترتيب، كما رفع لايبزج رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثالث.


ويحتاج بايرن ميونخ للفوز على آينتراخت فرانكفورت يوم السبت المقبل في الجولة الأخيرة ليضمن التتويج بلقبه السابع على التوالي.

وعلى ملعب سيجنال إيدونا بارك، جدد فريق بوروسيا دورتموند آماله في التتويج بلقب الدوري بعدما تغلب على فورتونا دوسلدورف 3 / 2 بصعوبة كبيرة.

وسجل أهداف دورتموند كريستيان بوليسيتش وتمواس ديلاني وماريو جويتزة في الدقائق 41 و53 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

فيما سجل هدفي فورتونا أوليفير فينك في الدقيقة 47 وداويد كوفناسكي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشهدت المباراة طرد أدم بودزيك لاعب دوسلدورف بالإضافة لإضاعة دودي لوكيباكيو، لاعب دوسلدورف، ركلة جزاء في الدقيقة 59

ورفع دورتموند رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف بايرن ميونخ، وتوقف رصيد فورتونا دوسلدورفا عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

ويحتاج بوروسيا دورتموند للفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الأخيرة يوم السبت المقبل، مع خسارة بايرن ميونخ ليضمن التتويج بلقب الدوري.

وفي مباراة بايرن ولايبزيغ بدأ بايرن المباراة بضغط مكثف على دفاع أصحاب الأرض، لإحراز هدف مبكر، وكاد روبرت ليفاندوفسكي أن ينجح في ذلك، بعدما انفرد بالحارس بيتر جولاكسي، لكنه سدد الكرة بغرابة خارج المرمى.

ووصل لايبزيج بأول فرصة حقيقية بعد مرور 11 دقيقة، لكن صلابة الدفاع البافاري حالت دون هز شباك الحارس سفين أولريتش.

وكاد يوسف بولسن أن يسجل هدف التقدم لأصحاب الأرض، بعد مرور 16 دقيقة على بداية المباراة، بعدما سدد الكرة من لمسة واحدة لتصطدم بأقدام الدفاع البافاري.

وفي الدقيقة 28، توغل ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن، ليرسل عرضية متقنة نحو سيرجي جنابري، الذي وجهها بقدمه نحو المرمى، لكن جولاكسي تصدى لها ببراعة. وتصدى حارس لايبزيج لفرصة محققة من جديد، بعدما سدد جنابري كرة على الطائر، لكن جولاكسي أبعدها ببراعة عن مرماه.

واستمر لايبزيج في الاعتماد على المرتدات السريعة، لتصل كرة إلى تيمو فيرنر على حدود منطقة الجزاء، ليقرر توجيه تسديدة أرضية، لكنها ذهبت في متناول يد أولريتش.

ومرت الدقائق التالية دون أن ينجح أي من الفريقين في هز الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. ومع بداية الشوط الثاني، نجح ديفيد ألابا في استخلاص الكرة بمنتصف الملعب، لينطلق راكضًا نحو منطقة جزاء لايبزيج، قبل أن يسدد كرة صاروخية، تصدى لها جولاكسي بقدمه، قبل أن تعود لجنابري، الذي أطلق تسديدة مرت بجوار القائم. وأهدر جنابري فرصة هدف محقق في الدقيقة 65، بعدما وصلته تمريرة من مولر، ليصبح وجهًا لوجه مع حارس لايبزيج، لكن تسديدته القوية ارتطمت بالعارضة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة قرر المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش الدفع بالجناح فرانك ريبيري بدلًا من جنابري، لتنشيط هجوم الفريق لكن كافة الفرص ضاعت ليطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل السلبي.