الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حصاد الجولة الأولى للكان.. تباين مستوى العرب وتألق السنغال

2019-06-26 10:49:48 الرياضة

الرابعة نيوز : أسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 مساء الثلاثاء، بمواجهتي المجموعة السادسة والأخيرة.

تباين المستوى في المباراة الأولى لكل المنتخبات ما بين تألق البعض وإخفاق آخرين، في الوقت الذي قدم فيه منتخب الجزائر أفضل مستويات المنتخبات العربية، بينما جاء أداء المغرب ومصر أقل من المتوقع، وقدم منتخب تونس أداء محبطًا.


مصر تهرب من فخ البدايات السيئة

حقق المنتخب المصري فوزًا باهتًا على حساب زيمبابوي، بهدف دون رد، في أولى مبارياته لحساب المجموعة الأولى، فيما حقق منتخب أوغندا بنفس المجموعة فوزًا مزعجًا للفراعنة على حساب الكونغو بهدفين دون رد، ليصدر القلق مبكرا للمنتخب المصري الذي يرغب في الصعود كأول للمجموعة تفاديا لمواجهة منتخبات أعلى في المستوى في الدور الثاني.


نيجيريا تنتزع الصدارة

في المجموعة الثانية خطف منتخب نيجيريا الصدارة مبكرًا كما كان متوقعًا، بعد الفوز على بوروندي الذي قدم مستوى طيب للغاية وأحرج النسور في معظم أوقات اللقاء، فيما تعادل غينيا مع مدغشقر 2-2 ليشتعل الصراع بينهما مبكرا على خطف بطاقة العبور للدور الثاني.


الجزائر الأفضل عربيا

قدم المنتخب الجزائري أداءً أفضل مقارنة بكل المنتخبات العربية في الدور الأول، وحقق الفوز 2-0 على كينيا في المجموعة الثالثة، وفازت السنغال على تنزانيا في نفس المجموعة بنفس النتيجة.

وحسم الصراع مبكرًا بين المنتخب الجزائري ونظيره السنغالي للصعود للدور الثاني بنسبة كبيرة، يتبقى فقط حسم صراع الصدارة خلال الجولتين المقبلتين.