الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

إنجازات جديدة لبطلة الشطرنج جنى عثمان

2020-12-21 07:28:53 الرياضة

الرابعة نيوز:  منحت بطولة الشطرنج للمرحلة الثانوية، التي نظمتها مديرية تربية حوارة جنوب نابلس، البطلة الناشئة جنى أحمد عثمان، الفرصة المثالية، لتمثيل المديرية في بطولة مديريات الوطن، التي بدورها نقلت بطلة الشطرنج الواعدة، إلى بطولة العرب للفئات العمرية 2020.


ورغم أن جنى إبنة الإبتدائية، شاركت في بطولة مخصصة للمرحلة الثانوية، إلا أنها واصلت تحطيم الأرقام باللعبة، فنالت اللقب متفوقة على 12 لاعبة مثلن المديرية، لتنال المُشاركة الأصغر في البطولة (11) عاماً، شرف تمثيل مديرية حوارة للمنافسة على لقب مديريات الوطن كافة، وتحظى أخيراً بأحقيّة تمثل فلسطين في البطولة العربية للفئات العمرية، التي أقيمت تحت إشراف الاتحاد العربي للشطرنج، ومن خلال موقع "ليتشس" وباستخدام منظومة الإتصال المرئي "زوم" وبـ11 جولة شطرنج خاطف، وخلالها حصدت جنى الميدالية الفضية، كما ضمنت المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، التي ستقام منتصف شهر كانون الثاني المقبل، كونها حاصلة على لقب بطولة فلسطين بالفئات العمرية العام 2019. جنى.. ولها من اسمها نصيب، فهو يعني "حصد المحصول".. ستجني من البطولات العربية والعالمية، الفرصة لاستكشاف المزيد من أسرار لعبة الشطرنج، والغوص في دهاليز أشهر الألعاب الذهنية في العالم، علاوة على الاستمتاع بالتنافس على ألقابها، حيث ستنخرط في العديد من الورش التدريبية، قبل أن تلج المنافسة على كل ما يرتبط باللعبة من فنون وإبداعات وفوائد ذهنية.


وباتت جنى تمتلك خبرة واسعة بلعبة الشطرنج، ولديها تجربة عملية رائعة، وإنجازات وألقاباً عديدة، ولا توفر أية فرصة، كي تُظهر مهاراتها "الإحترافية"، بل إنها أصبحت تعشق المباريات التنافسية مع من يكبرونها سناً، كي تقول لهم: "كِش مَلِك"!.

وتُعرف لعبة الشطرنج، بأنها من أكثر الألعاب المحفزة للذاكرة والحدس، وقوة وسرعة البديهة، وفي هذا الإطار سجلت جنى حضورها اللافت، فنجحت في فرض علم وطنها على منصات التتويج، في أكثر من بطولة عربية ودولية، ولا زال في جعبتها الكثير.. ولديها مزيد.