الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ختام مرحلة الذهاب لدوري المحترفين: بلاطة بطل الشتاء وجبل المكبر يتعادل مع البيرة

2020-12-29 07:38:38 الرياضة

الرابعة نيوز :  مع ختام مباريات الجولة الاخيرة من منافسات ذهاب دوري المحترفين، توج بلاطة بطلا للشتاء، اثر فوزه على مستضيفه أهلي الخليل، بهدفين نظيفين، في المباراة التي اقيمت على ستاد هواري بومدين ، ليرفع بلاطه رصيده الى "25"نقطة، فيما استقر الاهلي عند النقطة الرابعة عشر، وحل في المركز الثامن برصيد "13"نقطة .


دخل بلاطه وعيونه على نقاط المباراة ، وهدد مرمى الاهلي في اكثر من فرصة، اخطرها كرة موسى الترابين الذي واجه المرمى ، الا انه سدد بدون تركيز الكرة بين احضان الحارس"14"،فرد عليه وائل مريسات باولى الفرص للاهلي، تالق الحارس قبها في ابعادها،

وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق اضاع عاطف ابوبلال فرصة للتسجيل، بعد ان صوب كرة قوية من مشارف الجزاء ابعدها بحضور الحارس ابو عكر، وفي الدقيقة الاخيرة من زمن الشوط ، تكللت مساعي بلاطه باحراز هدف التقدم ، عن طريق المهاجم يحىي سباخي ،بكرة سددها برأسه في المرمى .

وشهدت بداية الشوط الثاني فرصة للاهلي لتعديل النتيجة ، كرة عرضية لعبها محمد نضال امام المرمى وقبل ان يسدد وائل مريسات الكرة تدخل البهداري وابعدها في الحال.

وعاد الاهلي واهدر فرصة التعديل، عبر كرة اياد ابو غرقود سددها من داخل الجزاء بين يدي الحارس"70"، وفي الرمق الاخير من الوقت الاضافي ، احتسب الحكم ركلة جزاء لبلاطه ، نفذها السباخي وسجل منها الهدف الثاني لفريقه وله.

جبل المكبر ومؤسسة البيرة

وعلى ستاد فيصل الحسيني ، عادل جبر المكبر نظيره مؤسسة البيرة بهدف لمثله ، في لقاء شهد افضلية لصالح البيرة طيلة فترات اللقاء، وبهذه النتيجة وصل المكبر للنقطة "22" وتراجع للمركز الثالث بفارق الاهداف عن شباب الخليل،فيما رفع البيرة رصيده الى "15" نقطة وجاء في المركز الخامس.

بدأ اللقاء بأداء متكافئ، وافضلية نسبية لصالح المكبر ، حيث اعتمد المكبر على الأطراف والكرات العرضية، فيما اعتمد البيرة على الكرات الملعوبة خلف المدافعين، وبدات فرص اللقاء بتصويبة من هشام الصالحي طالت المرمى ، ورد البيرة بهحمة توغل محمد الدسوقي بالكرة ،ومررها عند المندفع محمد الناطور، سددها سهلة عند الحارس ايهاب القنبر"18"، وتألق الحارس كامل كناعنة في الذود عن المرمى، بعد ان تصدى لكرة شهاب القنبر، ليرد البيرة بهدف السبق، عن طريق اللاعب محمد الدسوقي ، بعد ان صوب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في الشباك "41".

الشوط الثاني، شهد افضلية نسبية لصالح البيرة، وسط غياب اللمسة الاخيرة من جانب لاعبي المكبر، ومع الدقيقة "68" سدد علقم كرة ارتطمت بالعارضة وابعدت من المدافعين.

وفي ربع الساعة الاخير من زمن المباراة تمكن المكبر من تعديل النتيجة، عبر كرة ارسلت امام فوهة المرمى، اقتنصها المهاجم شهاب القنبر زرعها في الشباك، لتننتهي المباراة بهدف لكل فريق.