الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

صراع رباعي ناري على لقب الدوري الفلسطيني

2021-01-24 08:28:44 الرياضة

الرابعة نيوز: تنطلق مرحلة الإياب، من دوري المحترفين لأندية الضفة الغربية، الثلاثاء المقبل، بينما يُنتظر أن يستمر الصراع على لقب المسابقة، بين الرباعي "مركز بلاطة وجبل المكبر وشباب الخليل ومركز الأمعري".

ويدخل مركز بلاطة، حامل اللقب، مرحلة الإياب وهو يتصدر الدوري برصيد 25 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه، جبل المكبر.

وقبل 24 ساعة من إغلاق الانتقالات الشتوية، لم يعلن بلاطة حتى الآن عن صفقات جديدة.

وكان المدير الفني لبلاطة، أيمن صندوقة، قد تحدث عن حاجة الفريق، لما لا يقل عن 3 لاعبين جدد، لمساعدته في مرحلة الإياب، وكذلك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وتتركز احتياجات الفريق في الدفاع والوسط تحديدا.

الحصان الأسود

أما جبل المكبر، فكان المفاجأة الأكبر خلال مرحلة الذهاب، حيث لم يكن مرشحا للعب هذا الدور القوي، في ظل أزماته المالية قبل انطلاق المسابقة.

لكن بنجوم الفريق، شهاب القنبر وهشام الصالحي وآخرين، وبقيادة ناجحة للمدرب نائل أسعد، ظهر المكبر بشكله القوي.

وظهر شباب الخليل، ثالث الترتيب بـ21 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام هلال القدس، كأنشط فرق المقدمة من حيث تعزيز الصفوف مؤخرا.

قد تمكنت إدارة النادي، من إبرام 4 تعاقدات مهمة لتعزيز صفوف الفريق، بناءً على رغبة المدير الفني، سعيد أبو الطاهر، الراغب في الفوز بلقب دوري المحترفين، للمرة الثانية في تاريخ الشباب.



وتعاقد الشباب مع الجناح الدولي، تامر صيام، كأبرز صفقة شتوية، إضافة للمهاجمين داود سرحان، لاعب أهلي الخليل، وإياد أبو غرقود، مهاجم شباب السموع، وقلب الدفاع، هيثم ديب.

وصرح رئيس النادي، مثقال الجعبري، بأن الهدف من هذه التعاقدات واضح، وهو المنافسة القوية على لقب الدوري، والفوز به.

ويعد الأمعري رابع الترتيب بـ20 نقطة، أحد أفضل الفرق التي تلعب كرة جماعية في المسابقة.

وحافظ الأمعري على قوامه الرئيسي، وفي نفس الوقت كان التعزيز مقننا للغاية، وفي مراكز محددة.

فقد تمت إعادة اللاعب السابق للفريق، موسى أبو جزر، والتعاقد مع المهاجم الشاب، أمير شوابكة، الذي لعب خلال مرحلة الذهاب لصالح شباب الخليل، لكنه لم يحصل على الفرصة، مع تألق الثنائي خلدون الحلمان ورامي مسالمة.

كما يسعى النادي خلال الساعات المتبقية، قبل إغلاق القيد، لإبرام صفقتين بالتعاقد مع حارس مرمى بديل، للحارس الدولي توفيق علي، وأيضا لاعب آخر تحفظ الأمعري على ذكر اسمه، إلى حين إنجاز الصفقة.