الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

دوري المحترفين ثقافي طولكرم وواد النيص في دائرة الخطر

2021-02-02 08:20:17 الرياضة

الرابعة نيوز :  عاد فريق الظاهرية وتذوق طعم الفوز عبر ضيفه ثقافي طولكرم بثلاثة اهداف نظيفة، ضمن دوري المحترفين ولحساب الجولة الثالثة عشر، في اللقاء الذي جرى على ستاد هواري بومدين، ليرفع غزلان الجنوب رصيدهم الى "16" نقطة ، فيما تجمد رصيد العنابي الكرمي عند النقطة السابعة.


بداية اللقاء شهد هجمات متبادلة بين الفريقن، ليفتتح الثقافي فرص المباراة بهجمة مرتدة قادها علوان، ولعب كرة عرضية استقبلها معن جمال وضعها بين احضان الحارس ابو سيف"10"، فرد احمد ماهر بكرة على مشارف الصندوق وسدد برأسه كرة ضعيفة تمكن منها الحارس خليفة.

وفي الدقيقة "30" سدد احمد قطميش كرة غير مركزة مرت بجوار المرمى ، وباءت محاولات الفريقين لافتتاح التسجيل بالفشل ، لينتهي الشوط الاول بدون اهداف .

وفي الشوط الثاني تواصلت هجمات الفريقين الرامية لاقتناص هدف السبق ، وتلك المحاولات كان ينقصها التركيز امام المرمى ، ولغاية الدقيقة "58" عندما اهتزت شباك الثقافي عن طريق محمد فوده براسه زرع الكرة في الشباك ، ومعن جمال كاد ان يعدل النتيجة، لولا براعة الحارس انس ابو سيف في ابعاد الكرة عن مرماه.

ومرة اخرى تمكن الظاهرية من تعزيز النتيجة بالهدف ثاني سجله محمد فوده ، عندما استلم كرة احمد ماهر داخل الصندوق سددها فوده في المرمى "70"، وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق ، ومن هجمة منسقة انطلق الماهر بالكرة ومن داخل الجزاء سدد الكرة على يسار الحارس، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للظاهرية بثلاثة أهداف دون رد .

وتعقدت مهمة ترجي واد النيص في دوري المحترفين بفقدانه النقاط، وهذه المرة من نظيره شباب السموع بهدفين مقابل واحد، في اللقاء الذي جرى على ستاد هواري بوميدين وبهذا الفوز رفع ليث الجنوب رصيده الى ""18" نقطة، والترجي استقر عند النقطة الرابعة في المركز الاخير .

اهدر واد النيص فرصة التسجيل بعد مرور دقيقتين على المباراة ، عبر لاعبه راضي خمايسة المنفرد بالمرمى ، وسط تألق الحارس شبير في الذود عن مرماه ، ليرد السموع في الدقيقة "20" بالوصول لشباك الترجي، بكرة ثابتة نفذها العمور ارتطمت بالمدافع وتهادت داخل المرمى .

وقبل ربع ساعه على نهاية الشوط عاد العمور وعزز النتيجة لفريقه السموع بالهدف الثاني، استلم كرة على مشارف الجزاء وضعها بقوة في المرمى ، لينتهي الشوط الاول بتقدم السموع بهدفين دون رد .

الشوط الثاني عمد الواد للكثافة العديدة في الجبهة الهجومية ، من اجل تقليص الفارق وكاد ان يتحصل على مبتغاه عبر اللاعب ميزر زعبي ، برأسيبة حاذت المرمى ، ليعود زعبي ويصوب كرة هائلة انقذها ببراعة الحارس شبير"59"، وانطلق حازم عبدالله ومن مقربة من صندوق الجزاء صوب كرة طالت المرمى بقليل.

وبعدها تمكن الواد من تسجيل هدف الشرف ، بكرة ثابتة نفذها نزار ابو قطيفان سكنت الشباك ، وتواصل مسلسل اهدار الفرص من جانب مهاجمي الواد بهاء ربايعة وحازم عبد الله ونزار ابو قطيفان، وتصعبت مهمة الواد بعد طرد اللاعب احمد جمال بالبطاقة الحمراء، لتنتهي المباراة بفوز السموع بهدفين مقابل هدف .