الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

دوري المحترفين:هلال القدس يخطف تعادلا ثمينا من ثقافي طولكرم

2021-03-04 08:49:41 الرياضة

الرابعة نيوز:  على إستاد الجامعة الامريكية، انتظر هلال القدس ،الدقيقة الاخيرة ليعادل ثقافي طولكرم بهدف لمثله،ووقع عليه اللاعب محمد السمار، وبهذه النتيجة وصل الهلال للنقطة"25" ، فيما اصبحت امال الثقافي صعبه للبقاء في دوري المحترفين بعد ان تحصل على النقطة"11" في المركز قبل الاخير، ويأتي اللقاء ضمن الجولة السابعة عشر من دوري المحترفين .

إنطلاقة سريعة من فريق الثقافي الذي هدد مرمى الزعبي بكرة عرضية، حاول معها المغربي لكن الكرة طالت عليه ، ليعود بعدها مباشرة عبد الله الطبال ويصيب  شباك الهلال بهدف التقدم، عندما سدد كرة استقرت في المرمى"10". 

ارتفع نسق اللقاء، خاصة من جانب الهلال الذي كان يتقدم عبر الاطراف ومن العمق ، تكفل مدافعو العنابي في الحد من خطورة المهاجمين،وتواصلت محاولات الفريقين الهجومية، التي لم تشكل اي خطورة تذكر على المرمى، لينتهي الشوط بتقدم ثقافي طولكرم بهدف تظيف. 

ضغط الهلال مع بداية الشوط الثاني، معتمدا على  البطران ودهامشة ومحمد عبيد الذي تحصل على خطأ عند مشارف الجزاء، انبرى له اسلام البطران واطاح بالكرة فوق المرمى ، وبعدها بدقيقتين صوب لاعب الثقافي احمد خليل كرة من خارج الجزاء جاءت سهلة عند الحارس زعبي.

وفي الدقيقة "70" تدخل الحارس الزعبي في الوقت المناسب وتصدى لكرة المغربي، وحرم الثقافي من فرصة تعزيز النتيجة، الثقافي نجح في الحفاظ على تماسكه الدفاعي وفرض الرقابة على لاعبي الهلال لغاية الدقيقة "93+"، عندما عدل الهلال النتيجة بكرة هاني عبدالله العرضية ،تتطاول لها المدافع محمد السمار وبرأسه وضعها في الشباك وحرم الثقافي من نقاط اللقاء.

وانفض اللقاء الذي جمع فريقي طوباس ووادي النيص عن نتيجة بدون أهداف، واقيم على إستاد الجامعة العربية الامريكية في مدينة جنين، ليرفع طوباس رصيده الى "19" نقطة وبفارق الاهداف عن السموع حل في المركز التاسع ، فما وصل وادي النيص للنقطة الخامسة متذيلاً ترتيب جدول دوري المحترفين، بدأ اللقاء بتسديدة انس بني عوده طالت المرمى، وكاد طوباس ان يصيب شباك الواد بهدف السبق ، كرة ثابتة ارسلها علي عزت على نقطة الجزاء، سددها عبد الله ابو محسن من امام فوهة المرمى فوق العارضة "12"، غابت الهجمات والفرص الحقيقية على المرمى ، وانحصر اللعب وسط الميدان. 

ولغاية الدقيقة "25" كرة سددها امير قطاوي من خارج الجزاء حاذت المرمى،فرد لاعب الواد محمد نضال  باول فرصة، كرة قوية ابعدها الحارس معاذ سماحه بحضور"35"،وفي الدقيقة الاخيرة من زمن الشوط توغل محمد نضال لداخل الجزاء، وسدد كرة قوية على دفعتين صدها الحارس سماحه، واضاع محمد عصفور فرصة هدف ، بعد ان سدد كرة من امام المرمى جنب القائم.  إستهل الفريقان بداية الشوط الثاني في محاولات هجومية ،وتلك الهجمات لم تشكل اي خطورة تذكر على المرمى، وتصويبة انس بني عودة جاءت سهلة عند الحارس ردايدة "54"، وخطأ عل  مشارف الجزاء نفذه اللاعب محمد عصفور بحائط الصد، ليرد بهاء ربايعة بكرة سددها من بعيظ جانبت المرمى"75". افضلية الواد كانت وضاحة في هذه الدقائق ، وبانت خطورته عبر اللاعب بهاء ربايعة الذي اضاع في مناسبتين فرصة التقدم، اخطرها كرة رأسية سددها من حافة الست يارادت، في الشباك الخارجية "87"، لتنتهي المباراة بدون أهداف.