الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بورتو يُصعّب الأمور على ريال مدريد وبرشلونة

2015-02-26 18:48:35 الرياضة

الرابعة نيوز: ذكرت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد الإسباني بدأ يرى أنه من الصعب التعاقد مع الظهير الأيمن البرازيلي لنادي بورتو دانيلو، بعدما اشترط نادي بورتو دفع 40 مليون يورو مقابل التخلي عن اللاعب.

وكشفت صحيفة "ماركا" أن العديد من الأندية الأوروبية تسعى للتوقيع مع دانيلو، أبرزها برشلونة، بايرن ميونيخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، وفي إنجلترا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، بإستثناء تشيلسي إذ أن جوزيه مورينيو لا يرى أنه بحاجة إلى البرازيلي بتواجد كل من سيزار أزبيلكويتا وبرانيسلاف إيفانوفيتش.

ويعتبر رئيس النادي البرتغالي بينتو دا كوستا نسخة من رئيس توتنهام هوتسبير دانييل ليفي، وأظهر دا كوستا خلال العقد الأخير بأنه أفضل رئيس يبيع لاعبيه، إذ حصد نادي الدراجاو العديد من الملايين في صفقات بيع قام بها.

وكان بينتو دا كوستا قد صرح في مقابلة مع نفس الصحيفة العام الماضي، قائلاً: "الأمر بسيط، حينما أقول أن سعر اللاعب هو 30 مليون يورو فذلك يعني أنه 30 مليون يورو.. إذ كان من يريد شراء هذا اللاعب سيعطي يورو أقل، لن أبيعه".

وكانت التوقعات تشير أن سعر دانيلو والذي سينتهي عقده مع بورتو في 2016 سيقدر بحوالي 30 مليون يورو، إلا أن بورتو يسعى للحصول على أكثر وتحديداً 40 مليون يورو.

وتضيف صحيفة "ماركا" أن ريال مدريد في الوقت الراهن غير مستعد لدفع ما يطلبه نادي "الدراجاو"، إذ يرون أن سعر البرازيلي مبالغ فيه ولا يتناسب تماماً مع سوق الإنتقالات.

ولو كان ريال مدريد غير مستعد لدفع 40 مليون يورو، فإن أندية مانشستر على إستعداد لدفع ما يطلبه النادي البرتغالي، حيث أن الوضع الإقتصادي لأندية الدوري الإنجليزي سيتحسن مع العقد التلفزيون الذي تم توقيعه مؤخراً.

وتثبت الأرقام في العقد الأخير أن رئيس بورتو بينتو دا كوستا حقق دخلاً في مبيعات لاعبيه تعتبر هائلة، إذ تحصل النادي البرتغالي على ما مجموع 465 مليون يورو في أغلى 16 صفقة بيع خلال العقد الأخير.

وبعد تحقيق دوري أبطال أوروبا خلال عام 2004 تحت قيادة جوزيه مورينيو، قام دا كوستا ببيع ثلاث من أبرز لاعبيه: كارفاليو إلى تشيلسي مقابل 30 مليون يورو، باولو فيريرا إلى تشيلسي (20 مليون يورو)، وديكو الى برشلونة (21 مليون يورو).

خلال عام 2007، إنتقل لاعب خط الوسط البرازيلي أندرسون إلى مانشستر يونايتد مقابل 31 مليون يورو وفي نفس العام غادر بيبي إلى ريال مدريد مقابل 30 مليون يورو، وفي عام 2008 إنتقل ريكاردو كواريزما إلى إنتر ميلان مقابل 24 مليون يورو وبوسينجوا إلى تشيلسي (20 مليون يورو).

وفي 2009، قام رئيس بورتو ببيع المهاجم الأرجنتيني ليساندرو لوبيز إلى ليون الفرنسي مقابل 24 مليون يورو، ولوتشو جونزاليس إلى مارسيليا مقابل 19 مليون يورو،  وفي عام 2010 إنتقل المدافع البرتغالي برونو ألفيس إلى زينيت الروسي (22 مليون يورو) وفي عام 2011 إنتقل راداميل فالكاو لأتلتيكو مدريد مقابل 40 مليون يورو وفي 2012 كانت الصفقة القياسية في تاريخ بورتو ببيع البرازيلي هالك إلى زينيت الروسي مقابل 60 مليون يورو.

واستمرت صفقات بيع بورتو المدمرة في عام 2013، حيث في صفقة بيع مزدوجة توجه كل جواو موتينيو (25 مليون يورو) وجيمس رودرجيز (45 مليون يورو) إلى موناكو، وأخيراً في الموسم الماضي، إنتقل أوتاميندي إلى فالنسيا مقابل 12 مليون يورو وإلياكيم مانجالا مقابل 30 مليون يورو (56% من حقوق اللاعب) وفرناندو 12 مليون يورو (80٪ من حقوقه) إلى مانشستر سيتي.