الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اسوأ 10 صفقات انفجرت في وجه اندية الدوري الانجليزي

2015-03-03 18:22:14 الرياضة

الرابعة نيوز: التوفيق في التعاقد مع اللاعب المناسب لفريقك يعد من أهم عوامل اللازمة لتحقيق البطولات والإنجازات، لكنه ليس بالضرورة بعد دفع الملايين في صفقة ما أن تجد المقابل لذلك، ومن الممكن أن تنقلب الصفقة وتنفجر في وجه ناديها.
 
صحيفة " ميرور" البريطانية نشرت تقريرًا تناولت خلاله ابرز 10 صفقات حققت فشلأ كبيرًا، على الرغم من الأموال الطائلة التي أنفقت عليها، وتاليا نوردها على النحو التالي:
 
10 - خوان ماتا


 
انتقل اللاعب الإسباني من تشيلسي إلى مانشستر يونايتد في صفقة كبيرة قدرت بـ 38 مليون جنيه إسترليني، وكان من المفترض أن يساعد مدربه السابق الاسكتلندي ديفيد مويس في الخروج من كبوته، لكن اللاعب لم ينجح في دوره الدفاعي لأنه ليس مدافع، ولم يظهر هجوميًا لأنه لم يلعب في مركزه المفضل.
 
فشل ماتا ليس بسبب اللاعب نفسه، بل أن مدربيه لم يضعوه في المركز المناسب لقدراته الكبيرة،  حتى أن المدرب الحالي الهولندي لويس فان غال لا يعرف كيف يستغل إمكانيات نجمه الإسباني.
 
9- سيث جونسون



على الرغم من الأموال التي دفعت في صفقة النجم من ديربي كاونتي إلى ليدز يونايتد والتي قدرت بـ 7 مليون جنيه إسترليني في العام 2001 فضلاً عن راتبه الاسبوعي الضخم وفقًا لامكانيات النادي، إلا أن اللاعب خيب كل الآمال والتوقعات بسبب إصاباته المتلاحقة، ولم يظهر سوى في 50 مباراة خلال 4 مواسم، قبل أن يقرر النادي عدم إشراكه لتوفير النفقات ليعود مجددًا لناديه في 2005.
 
8- روكي سانت كروز


 
نجم الباراغواي لفت أنظار مانشستر سيتي الانجليزي الذي تعاقد معه قادما بلاكبيرن مقابل 18 مليون جنيه إسترليني، بعد أهدافه الغزيرة، لكن الصفقة أصبحت بمثابة الكارثة، ولم يقدم المستوى المطلوب، حيث أحرز 3 أهداف خلال ظهوره في 30 مباراة مع السيتزين الذي أعاره مجددًا لناديه السابق.
 
7- سيرجيو ريبروف


 
مهاجم دينيمو كييف الأوكراني يعد أكبر كوارث صفقات توتنهام عبر تاريخه بعد التعاقد معه في العام 2000 مقابل 11 مليون جنيه إسترليني وهو ما يعد مبلغا قياسيا في ذلك الوقت.
 
اللاعب الذي كان متألقًا في بلاده لم يتكيف على الحياة في لندن ولم يظهر أي مستوى مشجع مع السبيرز ليتم إعاراته أكثر مرة قبل انتهاء عقده، ليخسر توتنهام ما يقرب 20 مليون جنيه إسترليني من هذه الصفقة.
 
6- أفونسو ألفيس


 
انتقل اللاعب البرازيلي من هيرينفين الهولندي إلى مدلسبره الإنجليزي مقابل 13 مليون جنيه إسترليني، وذلك بعدما وصل معدله التهديفي إلى 106 هدف في 56 مباراة، لكن الكارثة حدثت عندما أصبح يحرز أقل من هدف في كل 4 مباريات، وبمجموع 10 أهداف في 42 مع البورو.
 
5- كونستانتينيوس ميتروجلو


 
النجم اليوناني أنتقل من أوليمبياكوس إلى فولهام مقابل 13 مليون جنيه إسترليني، وكان النادي الإنجليزي يريد أن يحقق طفرة كبيرة في 2014 ،ويسعى لينقذه اللاعب من الهبوط، لكنه لم يحرز أي هدف في 3 مباريات ويعود مجددًا لناديه معارًا بعد هبوط فولهام.
 
4- فيرناندو توريس



انتقل أحد أفضل مهاجمي العالم أنذاك من ليفربول إلى تشيلسي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني في 2011، لكن المهاجم الإسباني خيب الأمال، وانقلب حاله رأسًا على عقب حيث أنه لم يحرز سوى 20 هدفًا في 110 مباراة، وعلى الرغم من ذلك يعتبر اللاعب أحد أكثر المتوجين بالبطولات والألقاب ويتمنى أي نجم الوصول لما حققه.
 
3- أندي كارول


 
المهاجم العملاق انتقل من نيوكاسل إلى ليفربول مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، لكن المهاجم الإنجليزي خيب كل التوقعات واصبح من أسوأ الصفقات حيث فشل في تأدية مهامه الهجومية، وأحرز 6 أهداف فقط في 44 مباراة قبل إعارته لويست هام في 2012.

 2- روبيرتو سولدادو


 
المهاجم الإسباني تسبب في صدمة جديدة لتوتنهام الذي تعاقد معه مقابل 29 مليون جنيه إسترليني قادما من فالنسيا الاسباني، فبعد أن أحرز 59 هدفًا في 101 مباراة مع فالنسيا ، لم يحرز سوى 7 أهداف في 45 لقاء مع السبيرز حتى الآن.
 
1- أندريه شيفشينكو


 
الدولي الأوكراني السابق انتقل من ميلان الإيطالي الى تشيلسي الانجليزي كبطل متوج مقابل 30 مليون جنيه إسترليني في 2006، إلا أنه أحرز فقط 9 أهداف في 48 مباراة مع البلوز ، ليعيره مجددًا للروسونيري، ولم يستطع إحراز أي هدف في 18 مباراة، وذلك بعدما كان يحقق أرقام تهديفية قياسية في فترته الأولى مع ميلان.