الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

صلاح يدخل قائمة مرعبي ميلانو

2022-02-17 06:37:32 الرياضة

الرابعة نيوز: حقق المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، أرقامًا مميزة خلال فوز الريدز على إنتر ميلان بنتيجة (2-0)، اليوم الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأحرز محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 83 من المباراة.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن محمد صلاح ثاني لاعب يزور شباك قطبي مدينة ميلانو (ميلان وإنتر) في نفس الموسم بدوري أبطال أوروبا.

ولم يحقق هذا الإنجاز سوى الإنجليزي بيتر كراوتش مع توتنهام في موسم 2010 - 2011.

وأضافت "أوبتا" أن صلاح سجل 33 هدفًا في أول 50 مباراة له مع ليفربول في دوري الأبطال.

ولا يتفوق على صلاح في الأهداف خلال أول 50 مباراة مع نادٍ معين إلا كريستيانو رونالدو (51 هدفًا مع ريال مدريد)، وروبرت ليفاندوفسكي (36 هدفًا مع بايرن ميونخ).

من جانبها قالت شبكة "سكواكا" للإحصائيات، إن صلاح سجل أهدافًا الآن في 8 مباريات متتالية خارج "أنفيلد" بدوري أبطال أوروبا، وجاء ذلك ضد أتالانتا وميتلاند ولايبزيج وريال مدريد وبورتو وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر.

وبهدفه هذا رفع صلاح رصيده إلى 8 أهداف في المركز الثالث في قائمة الهدافين، بفارق هدف خلف النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ الألماني)، واثنين عن المتصدر ونجم هجوم أياكس الهولندي، الإيفواري سيباستيان هالر.

ويسبق النجم المصري نجوم من العيار الثقيل في القائمة أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو (6 أهداف)، والجزائري رياض محرز بنفس الرصيد، وثنائي باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي و كيليان مبابي (5 أهداف)، بالإضافة لقائد ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما (5 أهداف).