الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

لقب الدوري يلوح في الأفق لشباب الخليل

2022-03-12 07:22:13 الرياضة

الرابعة نيوز: اقترب شباب الخليل من الاحتفاظ بلقب دوري المحترفين، لأندية الضفة الغربية، للموسم الثاني تواليا، بعدما تعادل مع مطارده المباشر جبل المكبر، في إطار الجولة الـ18.

وحافظ شباب الخليل بهذا التعادل على فارق الـ5 نقاط، التي تفصله عن الوصيف، حيث يملك 44 نقطة، مقابل 39 للمكبر.

وتنتظر شباب الخليل 4 لقاءات أخيرة، متوسطة المستوى، حيث سيواجه فريقين يصارعان من أجل البقاء، وهما طوباس في الجولة المقبلة يوم الاثنين القادم، على استاد الجامعة العربية الأمريكية، ومركز الأمعري في الجولة قبل الأخيرة.

كما يلتقي شباب الظاهرية في الديربي، الأهم والأكثر جماهيرية.

لكن على الصعيد الفني، يعتبر الظاهرية بعيدا عن المنافسة، حيث يحتل المركز السابع، إلا أنه حقق الأهم وهو البقاء، وبالتالي سيواجه الشباب بلا أي ضغوط.

وتعتبر مباراة شباب الخليل الأخيرة في الدوري، أمام شباب السموع، هي الأصعب بالنسبة له، لأنها أمام فريق يقدم مستويات مميزة، ويحتل حاليا المركز الثالث بـ33 نقطة، وربما يقاتل على المركز الثاني.

وربما لن يكون شباب الخليل في حاجة لهذه المباراة، في حال حسمه للقب.



ولا تختلف لقاءات جبل المكبر كثيرا عن الشباب، فهي أيضا تقع في خانة المتوسطة، فالفريق سيستضيف مركز بلاطة في الجولة القادمة، والأخير تحسن مستواه، لكنه بعيد هذا الموسم عن أجواء المنافسة.

وفي الجولة العشرين، يتواجه المكبر مع طوباس على ملعب الأخير بجنين، وربما تكون هذه المباراة الأصعب بالنسبة له، خاصةً أن طوباس يصارع من أجل البقاء.

وضمن منافسات الجولة الـ21 وقبل الأخيرة، يلتقي ثقافي طولكرم ثامن الترتيب، الذي حقق طموحه بالبقاء، لكنه فريق جيد ومزعج لمنافسيه.

ولحساب الجولة الـ22 والأخيرة، يلعب المكبر مع شباب الظاهرية، الذي أمن البقاء أيضا، ويجرب مدربه العديد من اللاعبين الشبان، استعدادا للموسم القادم.

صراع خاص

ويخوض فريقا شباب الخليل وجبل المكبر صراعا من نوع آخر، عندما يشاركان في بطولة القدس والكرامة التي تستضيفها فلسطين، ابتداءً من 19 مارس/آذار الجاري.

فالشباب يشارك بصفته بطلا لدوري المحترفين، في الموسم الماضي، بينما يحضر جبل المكبر باعتباره ممثلا للقدس.

وسيلعب شباب الخليل في المجموعة التي تضم الوحدات الأردني، وشباب رفح، بطل الدوري في قطاع غزة.

أما جبل المكبر، فسيتواجد في المجموعة التي تضم الفيصلي والرمثا الأردنيين.