الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

فيس بوك يتفاوض مع مواقع إخبارية لإطلاق خاصية المقالات الفورية

2015-05-04 19:37:20 علوم وتكنولوجيا

الرابعة نيوز: يجري موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مفاوضات مكثفة مع كبرى المواقع الإخبارية في العالم بخصوص تفعيل خاصية نشر مقالات أو أخبار كاملة على فيس بوك دون أن يغادر المستخدم حسابه ويذهب للإطلاع على الخبر في موقع الصحيفة أو المجلة.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن فيس بوك يضع اللمسات الأخيرة لاتفاق مع مواقع مثل نيويورك تايمز وناشيونال جيوجرافيك، لتفعيل خاصية جديدة تسمي “المقالات الفورية” Instant Articles، بهدف إبقاء المستخدمين على الموقع لأطول فترة ممكنة.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الخاصية الجديدة تتيح لمستخدمي فيس بوك قراءة أخبار كاملة من الصحيفة على الجزء المخصص لتغذية الأخبار في حسابات المستخدمين دونما الحاجة للذهاب لموقع الصحيفة أو المجلة.

وبموجب الاتفاق الذي كشفت وول ستريت جورنال عن بعض تفاصيله، ستحصل المواقع الإخبارية المشاركة في هذه الخدمة على عائد الإعلانات التي يجلبوها، لكن إذا تمكنت فيس بوك من جلب إعلانات تتصل بالمقال، فإنها ستحتفظ بنحو 30 بالمائة من عائد هذه الإعلانات.

ومن شأن الخاصية الجديدة أن تُسِرع من وتيرة مشاهدة المستخدمين للأخبار، وهي عملية يُتوقع أن تستغرق ثمان ثواني فقط لا غير، بدلا من الضغط على رابط المقال الذي يعيد توجيه المستخدم لموقع الصحيفة، وما يعنيه هذا من وقت أطول يُنفقه المستخدم- خاصة متصحفي فيس بوك عبر الهواتف المحمولة- انتظارا لتحميل صفحات المواقع الخبرية.

وذكرت الصحيفة أن فيس بوك سَيُفَعِّل هذه الخاصية في فترة قياسية، متوقعة أن يجرى تدشينها خلال شهر مايو الجاري، بالرغم من إشارة الصحيفة إلى التحفظات التي تبديها بعض المواقع الخبرية الكبرى التي لا ترغب في أن تكون رهينة لوسائل التواصل الاجتماعي.