الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تعتبر مريحة جدًا للقدم ويمكن ارتداؤها بدلًا من الحذاء... إنتاج جوارب رياضية مصنعة بمادة أقوى 15 مرة من الفولاذ

2015-08-30 08:25:09 علوم وتكنولوجيا

الرابعة نيوز - يميل معظم الناس إلى استخدام الجوارب كوسيلة لجعل حذائهم أكثر راحة، ولكن إحدى الشركات صممت جوارب "إف واي إف" ويشير اسمها إلى "حرر قدميك" كجوارب رياضية يمكن ارتداؤها بدلًا من الحذاء.

وصنعت الجوارب من نسيج قوى للغاية يسمى "داينيما" وهي مادة تستخدم من قبل متسلقي الصخور في تصنيع الحبال والرافعات، وتعد أقوى من الفولاذ بـ 15 مرة.

وصممت الجوارب بواسطة شركة "بيرفوت" السويسرية، بحيث تناسب قدم مرتديها مثل القفازات مع وجود أرقام فردية لمقاسات الأصابع، وصنعت بحيث تقاوم الماء أما باطنها فهو مبطن بالمطاط لتحسين الثبات على أي سطح.

ويعمل الجورب على حماية قدم الرياضيين أثناء الألعاب بما في ذلك الجري وركوب الأمواج والغطس والمشي، إلا أن الجوارب لا تحمى القدم من الأشياء الحادة التي قد تثقبها مثل الإبر وأشواك قنفذ البحر.

وأفاد مطور الجورب ومؤسس الشركة المصنعة لها الدكتور ديتر هيسشي: "أردنا تصنيع منتج يساعد الرياضيين على استعادة شعورهم بالقدم العارية أثناء ممارستهم لرياضاتهم المفضلة، ويزيد الجورب من أدائك بشكل آمن".

وأوضح الدكتور أنه استلهم تصميم الجورب بعد أن جرحت قدمه أثناء ممارسة إحدى الرياضات، مضيفا: "هناك العديد من الألعاب الرياضية التي ترغب فيها أن تكون عاري القدمين ولكن بسبب ارتفاع خطورة الإصابة ربما لا تفعلها، مثل الرياضات المائية وفنون الدفاع عن النفس، وفي الكرة الشاطئية يجب أن تكون محميًا ضد ما يختبئ في الرمال".

وتزعم الشركة المصنعة أن مادة "داينيما" تجعل الجورب شديد المقاومة للتمزق والتآكل كما تجعله مريحًا للغاية، وتم معالجة الجورب بمادة مضادة للماء تجعله يجف بشكل أسرع.

وأوضحت الشركة أنها اختبرت الجورب في مجموعة من الرياضات مثل تسلق الجبال وركوب الأمواج والغوص والجري والكرة الطائرة الشاطئية.

واستشهدت الشركة بالأبحاث العلمية التي تحدث فيها الأطباء حول الفوائد الصحية للذهاب عاري القدمين، وتشير الأبحاث إلى أن المشي حافيًا يساعد البالغين في مشاكل الظهر من خلال زيادة مادة "الأندورفين" الطبيعية أو مشاعر النشوة في الدماغ.

وذكر المتحدث باسم الشركة: "يمكن للمرء المشي في الخارج مع الجوارب الواقية وكأنه يشعر أنه لا يرتدي شيئًا، أصبحت تجربة المشي حافي القدمين أكثر سهولة ولكن مع حماية القدم من الجروح والأوساخ".

ونجحت الشركة في جمع 160 ألف إسترليني من موقع "كيك ستارتر"، وتأمل في إنتاج المنتجات التجارية المتوفرة حاليًا بأحجام مختلفة، ومن المقرر بيع الجورب بسعر 52 إسترليني حال عرضه للبيع.