الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أبل تعتزم إطلاق "آي باد برو"

2014-11-03 12:24:59 علوم وتكنولوجيا

الرابعة نيوز..أفاد تقرير جديد بأن النسخة الكبيرة من الجهاز اللوحي "آي باد"، أو ما أصبح يعرف إعلامياً بـ "آي باد برو"، والتي تعتزم شركة أبل إطلاقها، ستأتي بقياس 12.2 بوصة.

نقل ذلك الموقع الياباني "ماكوتاكارا" Macotakara، المعروف بدقة تسريباته المتعلقة بمنتجات شركة "آبل"، وقال إن الشركة ستزود الجهاز المرتقب بنظام صوتي ستريو محسن، كما أنه سيأتي بسماكة هواتف "آي فون" الجديدة.

وبخلاف التسريبات السابقة التي انتشرت خلال الأشهر القليلة الماضية، والتي ذكرت أن "آي باد برو" سيقدم شاشة بقياس 12.9 بوصة، فإن موقع "ماكوتاكارا" هو أول من تحدث عن أن الجهاز سيأتي بشاشة قياس 12.2 بوصة.

وتشير تسريبات اليوم إلى أن "آي باد برو" سيستخدم أساساً في الوضع الأفقي وليس العمودي، تماماً مثل الحاسوب اللوحي "سيرفس" التابع لشركة مايكروسوفت، وسط حديث عن عزم "أبل" استغلال الجهاز المرتقب في منافسة "سيرفس" في قطاع الأعمال والتعليم.

ووفقاً لموقع ماكوتاكارا، لن يأتي "آي باد برو" بنفس نحافة الجهاز اللوحي الجديد "آي باد آير 2" البالغة 6.1 ملم، ولكنه سيأتي بسماكة 7 ملم، أو بمقدار وسط بين سماكة هاتف "آي فون 6" البالغة 6.9 وسماكة "آيف ون 6 بلس" البالغة 7.1 ملم.

وكان التقارير السابقة تحدثت عن عزم آبل الكشف عن "آي باد برو" هذا العام، ولكن الطلب الزائد على هواتف "آي فون" الجديد دفع بالموعد إلى مطلع العام القادم.