الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

7 ميزات مفيدة في فيسبوك ربما لا تعرفها!

2017-08-10 10:03:31 علوم وتكنولوجيا

الرابعة نيوز: يستهلك موقع "فيسبوك" الكثير من وقت مستخدميه، لدرجة الإدمان عند البعض، وهو واحد من المواقع التي تتطور بسرعة، وتتغير ميزاته باستمرار، وهنا قائمة ببعض الميزات المفيدة التي ربما لا تعرفها. وهي:

 

1- تنظيف آخر الأخبار لديك: معظم الناس لديهم صداقات على فيسبوك مع أشخاص لا يهمونهم حقاً، وهناك عدة طرق لتحجب تحديثاتهم ومنشوراتهم عنك، وأسهل طريقة هي أن تذهب إلى "آخر الأخبار" وتختار "تعديل التفضيلات" وبعدها يمكنك اختيار "إلغاء متابعة الأشخاص لإخفاء منشوراتهم"، ويمكن إلغاء متابعة أصدقاء معينين، أو إعادة متابعة أصدقاء قمت بإلغاء متابعتهم سابقاً، أو حجب بعض التطبيقات.

 

2- تغيير تفضيلات الإعلانات: يمكن أن ترى لائحة بكل ما يعتقد الفيسبوك أنك مهتم به، ويمكنك القيام ببعض التعديلات في ما يخص الإعلانات التي تصادفك، والذهاب إلى "الإعدادات" ثم اختيار "الإعلانات"، وتعديل القائمة التي تظهر عندك.

 

3- إدارة الإشعارات: يمكن أن تصلك الكثير جداً من الإشعارات على "فيسبوك" طوال الوقت، يمكنك التحكم بالمواضيع التي ترغب بتلقي إشعارات حولها، اذهب إلى "الإعدادات" ثم اختر "الإشعارات" وستُفاجأ بكمية الخيارات التي ستجدها.

 

4- تشغيل الفيديو: يقوم فيسبوك بتشغيل الفيديوهات في "آخر الأخبار" لديك بشكل تلقائي، يمكنك تعديل ذلك بالذهاب إلى "الإعدادات" ثم "مقاطع الفيديو" ثم اختيار إيقاف التشغيل التلقائي للفيديو، كما يمكنك اختيار جودة الصور التي تريدها.

 

5- ترتيب آخر الأخبار: يمكنك اختيار ترتيب التحديثات التي تظهر عندك في آخر الأخبار بحسب الأهمية، ويمكنك الضغط على أيقونة "آخر الأخبار" واختيار "أبرز الأحداث" أو "الأحدث".

 

6- تنزيل بياناتك: يتيح لك فيسبوك تنزيل جميع بياناتك، بما فيها منشوراتك التي شاركتها، والرسائل والصور، والإعلانات التي أعجبتك، وكذلك عناوين IP التي دخلتها عبر الموقع، ويصبح كل ذلك متاحاً لك عندما تقرر إيقاف حسابك على "فيسبوك".

 

7- البحث عن الأماكن في الجوار: يمكنك البحث بسرعة عن الأماكن الموجودة بجوارك، مثل المطاعم والفنادق والمتاحف والنوادي الليلية، والمواقع الحيوية حولك، ويمكن أن تحصل على معلومات إضافية، مثل الأسعار والمسافة كذلك.