الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

هل يمكن التنصت على جوال أحدهم؟

2017-08-28 09:56:22 علوم وتكنولوجيا

الرابعة نيوز: تضم الشبكات الاجتماعية مجموعة كبيرة من المنصات والمواقع تحتوي على الملايين من الصفحات والحسابات، ولذلك أنت تدخل عن طريقها الى عالم اخر لا يختلف شيئاً عن حياتنا الواقعية، وفيما يلي بعض الامور التي يجب أن تتجنب الوقوع بها:

 

- نسيان الخصوصية

توفر كل شبكة اجتماعية إعدادات خاصة لحماية خصوصية المستخدم والمحتويات التي ينشرها، فمثلاً شبكة فيس بوك تتيح لك الكثير من الخِيارات فيما يتعلق بالأشخاص الذين ترغب بمشاركة المنشورات الشخصية معهم.

 

مع ذلك فإن الكثير من المستخدمين يهملون هذه الإعدادات، ليجدوا أن صورهم التي يرغبون مشاركتها مع الأصدقاء قد أصبحت متاحة للجميع.لذا يجب عليك أن تنتبه عند نشر أي معلومة أو صورة على الشبكات الاجتماعية وكذلك عند إضافة المعلومات إلى ملفك الشخصي.

 

- عدم الشك والتصديق الدائم

خلال الأشهر القليلة المنصرمة، أصبحت الأخبار الزائفة متواجدة بكثرة على شبكات التواصل الاجتماعي. وعلى الرغم من اتخاذ الشبكات الاجتماعية بعض الإجراءات للحد من هذه الظاهرة، إلا أنها لا تزال منتشرة بصورة كبيرة.

 

- نشر تفاصيل التفاصيل

الشبكات الاجتماعية وُجِدت بالأساس لمشاركة لحظاتك المميزة مع الأشخاص الذين تهتم بهم، أو تلك اللحظات التي تستحق أن تشاركها مع أصدقائك. لكن ليس من المعقول أن تنشر كل وجبة طعام تتناولها على حسابك في شبكة إنستجرام مثلاً.