الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أول تطبيق فلسطيني يوفر فرص عمل بشكل سريع ومباشر

2018-07-07 09:37:15 علوم وتكنولوجيا

الرابعة نيوز:  لمواكبة للتكنولوجيا في فلسطين، وكخطوة تعد الاولى من نوعها  اطلقت شركة "افندي" للتكنولوجيا والاستشارات تطبيقها الخاص والذي يحمل اسم"افندي" أو “Afandie” المختص في ترويج المهن، الحرف، المهارات والهوايات من اصحاب الخدمات الى الجمهور مباشرة لتسهيل عملية البحث عن مزودي الخدمات بجميع التخصصات والخدمات المختلفة ضمن محيطهم الجفرافي.


ويختص التطبيق في ترويج مجموعة واسعة من الخدمات: تشمل المهن الحرفية، البناء، التكنولوجيا، التصميم، النقل والمواصلات، الفنون والموسيقى، الرياضة واللياقة، الصحة، الخدمات الاكاديمية والدروس الخاصة، اضافة الى اللغات.


ويتيح تطبيق "افندي" فرص عمل جديدة ويوفر دخلاً اضافياً من خلال الأعمال الحرة لكل من لديه القدرة على تقديم خدمات معينة  بمن فيهم طلاب الجامعات والخريجين والباحثين عن وظائف المهن والحرف.


بدوره شدد مؤسس التطبيق  الدكتور أحمد طه (وهو طبيب وطالب دراسات عليا في علوم الاعصاب في جامعة "بينسلفانيا) على  اهمية التطبيق، الذي يجمع طرفي العلاقة الخدماتية (مزودي الخدمات والجهور)  لتسهيل عملية التواصل بينهم واتمام الصفقات ضمن المحيط الجغرافي، الامر الذي سيشجع العمل الحر وسيوفر العديد من الوظايف".


و اكد طه :"ان فكرة التطبيق هي توفير الوقت على الجمهور وتسهيل عملية البحث على مزودي الخدمات وتوظيفهم، الامر الذي سيساعد في توفير العديد من الوظائف الجديدة لأصحاب المواهب الرائعة،  وبتكلفة فعالة للجمهور".


واضاف:" ان  التطبيق اصبح متاحا للتحميل المجاني عبر متجر "الاندرويد" "بلاي ستور"، ومتجر "آبل ستور"، ويمكنكم تحميل التطبيق بشكل مباشر من خلال هذا الرابط: afandie.com/app  وله صفحة الكترونية خاصة تقدم جميع الخدمات بسهولة: www.afandie.com.


كما وأشار المؤسس الى ان هذا التطبيق متوفر للاستفادة من خدماته في جميع أنحاء العالم، ولا يقتصر على السوق المحلي الفلسطيني.


تطبيق "أفندي" يفتح مجالاً واسعاً للعمل


ويساعد أيضا  تطبيق "أفندي" الطلبة على تطوير ملفهم المهني خلال سنوات الدراسة، وكذلك التفكير بطريقة غير تقليدية لإنشاء عمل خاص بهم يقومون به عن بعد، أو مباشرة في محيطهم الجغرافي، ويقدمون خدمات سريعة وقصيرة يحتاجها المجتمع.


وأكد مؤسس التطبيق  على انه لا يقتصر استخدامه على أصحاب الخبرات ومزودي الخدمات بل ايضا يمكن لطلبة الجامعات الموهوبين الاستفادة منه، مثلاُ في مجال الالكترونيات يمكنهم عرض خبرتهم ومجال عملهم لاستقبال طلبات عمل لصيانة أجهزة بيتية، أو تركيب أنظمة حماية وانذار، وكذلك الطلبة  في مجال الكمبيوتر والتصميم يمكنهم عرض مهاراتهم في تطوير البرمجيات وتصميم الصفحات أو تصميم الشبكات، وفي مجال العلاج الطبيعي والوظيفي والمساج يمكنهم عرض مهاراتهم في العمل مع المرضى واستقبال طلبات الباحثين عن هذا النوع من الخدمات، وهكذا بالنسبة لطلبة الفنون والرياضة والأعمال.


وأشار طه إلى أن تطبيق "أفندي" يفتح مجالاً واسعاً للعمل، وفرصة لاستقطاب الناجحين لاحقاً من قبل أصحاب الأعمال والشركات الفاعلين على التطبيق.


كما يوفر التطبيق ميزة تقييم مقدمي الخدمات من قبل الجمهور، بالاضافة الى ميزة الامان في التواصل والاستخدام من خلال التعرف على معلومات مقدم الخدمة بشكل واضح.


هذا ويتيح التطبيق فرصة للعمل التطوعي الذي يسمح للمؤسسات المجتمعية التنموية بعرض حاجتها من العمل التطوعي، ولطلبة الجامعات وغيرهم الاعلان عن رغبتهم بتقديم العمل التطوعي، وهذا مجال واسع لطلبة الجامعات لافادة المجتمع من ساعات العمل التطوعي الذي يعيد للمجتمع قيمة ثقافية كانت متجذرة فيه.


من الجدير ذكره، ان د. احمد طه اسس شركة ناشئة للتكنولوجيا والاستشارات "افندي" يتم  من خلالها عرض التطبيق على مراحل للاستفادة منه، علما ان التطبيق الان في  مرحلة متقدمة وهو متوفر لمزودي الخدمة من خلال التسجيل وعمل ملفات خاصة بهم ومتوفر ايضا لطلب الخدمات المختلفة.