الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

لأول مرة ضمن مهرجان الأفلام العلمية العالمي أفلام علمية فلسطينية من انتاج "النيزك" تعرض حول العالم

2014-11-18 12:44:25 فعاليات

الرابعة نيوز.. جنيف حظيت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والابداع العلمي باعتماد أفلامها العلمية للعرض ضمن مهرجان الأفلام العلمية الذي يقوم عليه معهد جوته الألماني للعام 2014، كأول افلام علمية فلسطينية يتم عرضها في المحافل الدولية.

      حيث تم اعتماد فيلم "كيف يصنع الدواء" والمنتج بالشراكة مع شركة بيرزيت للادوية، وفيلم "كيف يعمل الهاتف المحمول" المنتج بالشراكة مع شركة جوال واللذان تم انتاجهما في بيت العلوم والتكنولوجيا التابع لمؤسسة النيزك، كأفلام مشاركة في مهرجان الافلام العلمية العالمي ضمن 73 فيلما تم انتاجهم في 27 دولة في جنوب شرق اسيا وشمال افريقيا والشرق الاوسط، وقد تم اختيارها من ضمن 277 فيلماً تم تقدمها للمشاركة من 50 دولة.

     بدورها عبرت المهندسة شيرين الحسيني مديرة العمليات البرامجية في مؤسسة النيزك، عن سعادتها لاعتماد افلام النيزك ضمن افلام المهرجان لهذا العام، وقالت: "يشكل اعتماد افلامنا نقلة نوعية في مسيرة العلوم الفلسطينية وتحولها من متلقي للعلم الى مشارك في البحث والتطوير العلمي، ويشكل لنا حافزا لتطوير الموارد التعليمية ومشاركتها مع المؤسسات العلمية على مستوى العالم".

     وقدمت الحسيني شكرها الخاص لكل من شركة الاتصالات الخليوية الفلسطينية "جوال" على رعايتها لجناح الاتصالات ومساهمتها في تطوير فيلم "كيف يعمل الهاتف المحمول"، كما قدمت شكرها لشركة بيرزيت لصناعة الادوية لرعايتها لجناح الدواء في متحف العلوم ومساهمتها في انتاج فيلم "كيف يصنع الدواء".

     يذكر ان مهرجان الأفلام العلمية يقام منذ العام 2005 في مجموعة من دول العالم في الفترة الواقعة ما بين 13 تشرين الثاني و14 كانون الاول من كل عام، ويتم من خلاله تقييم الافلام المنتجة دوليا وعرضها في الدول المشاركة واقامة العديد من الفعاليات حولها.

     يقام مهرجان الأفلام العلمية في فلسطين من خلال أيام العلوم في فلسطين والذي تم إطلاقه يوم الأربعاء الماضي 12 تشرين الثاني 2014 و يستمر لمدة شهر. حيث تم تنظيم المهرجان من خلال معهد غوته الألماني و بالشراكة مع مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي، مؤسسة عبد المحسن القطان، المعهد الثقافي الفرنسي، القنصلية الفرنسية العامة – القدس، جامعة بيرزيت، والمتحف الفلسطيني - مؤسسة التعاون.

ومن الجدير ذكره ان مؤسسة النيزك تقيم العديد من الفعاليات ضمن هذا المهرجان منها عرض للافلام العلمية في مكاتبها بالقدس وبيرزيت وقطاع غزة، والخليل، ونابلس، بالاضافة لعقد الفعاليات في 100 مدرسة من مدارس الوطن، كما تقيم اياماً علمية في المؤسسات الشريكة الممتدة في كافة محافظات الوطن.