الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

التوجيه السياسي لمحافظة الخليل يلتقي طلبة كلية فلسطين التقنية

2014-11-25 06:53:56 فعاليات

الرابعة نيوز : التقى المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام ويرافقه كادر من التوجيه السياسي للمحافظة، طلبة كلية فلسطين التقنية- العروب، ويأتي هذا اللقاء ضمن لقاءات التوعية التي تقوم بها هيئة التوجيه السياسي للمحافظة، وكان في استقبالهم د. مهيب أبو لوحة مدير الكلية والهيئة الإدارية والتدريسية للكلية وعميد شؤون الطلبة عيسى العملة.

بداية رحب العملة بالمقدم غنام والوفد المرافق له مثمنا عاليا الجهود التي تبذلها هيئة التوجيه السياسي لنشر الثقافة الوطنية لكافة فئات المجتمع وشكر المؤسسة الأمنية للمحافظة والتي تبذل قصارى جهدها لخدمة المجتمع الفلسطيني وتوفير الأمن والأمان للمواطنين ليكونوا آمنين على أرواحهم وأموالهم، وثمن الجهود المبذولة التي تقوم عليها هيئة التوجيه السياسي والوطني بنشر وتعزيز الثقافة الوطنية.

وتحدث المقدم غنام لطلبة الكلية عن أهمية هذه المحاضرات التي تعكس وجها آخر للمؤسسة الأمنية ودورها المميز من خلال الاهتمام بأجيال المستقبل وحملة الراية ممن سيواصلون درب التحرير والاستقلال، متحدثا لهم عن الولاء والانتماء تجاه وطننا، واحترام سيادة القانون وحفظ النظام والتمسك بالثوابت الوطنية، وأهمية ترسيخ الوحدة الوطنية الفلسطينية لتكون تحت مظلة منظمة التحرير الوطنية الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

كما تحدث عن عدة محطات تاريخية سطرت بحروف من نور لشعب صامد مؤمن بقضيته العادله ولا يستكين ولا يلين حتى تحقيق حلمه بإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وتطرقوا للعديد من الشخصيات الوطنية البارزة ومن أهمها الشهيد البطل ياسر عرفات والذي صادفت الذكرى العاشرة لاستشهاده من هذا الشهر واستذكر انجازاته.

كما تحدثوا عن المناسبات الوطنية التي يصادف ذكراها خلال هذا الشهر ومنها ذكرى الاستقلال، مشيراً للدور البارز الذي يلعبه الطلبة الجامعيين من خلال مشاركتهم الفاعلة بالعديد من الفعاليات والمناسبات.

كما ركز على ضرورة الوقوف خلف القيادة الفلسطينية ممثلة بالقائد العام أبو مازن من خلال توجهه لكافة المحافل الدولية لانتزاع الحق الفلسطيني الذي كفلته كل القوانين الدولية بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ومركزا على دور الطلبة الفلسطينيين في الجامعات الخارجية والذين عليهم تحمل مسؤولياتهم الوطنية والقيام بها بأكمل وجه ليصل للعالم أجمع الرسالة الوطنية كاملة فالتواصل مع العالم الخارجي مهم في هذه المرحلة التي تتطلب الحشد والتأييد الدولي لتحقيق الهدف بإقامة الدولة الفلسطينية.

وفي النهاية ثمن المقدم غنام عاليا الجهود المبذولة من جميع الأطراف لخدمة المجتمع الفلسطيني وتوفير الأمن، و دعم صمود الطلبة وكافة العاملين في كلية فلسطين التقنية – العروب خاصة موقعها بالقرب من قطعان المستوطنين الذين يحاولون زعزعة أمن الفلسطينيين باستخدامهم الأساليب الهمجيه والوحشية، وطلب من الطلبة أن تكون معنوياتهم عالية دائما أمام ما يتعرضون له من اعتداءات يومية لينتصرون على المحتل بإرادتهم وصمودهم وثباتهم، ومؤكداً على اهمية العلم والمعرفة لبناء وطن بأعلى المستويات في كافة المجالات المختلفة.