الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حميد يترأس اجتماع موسع للجمعيات الخيرية والأهلية في الخليل

2014-11-30 12:48:17 فعاليات

الرابعة نيوز.. تحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد عقدت محافظة الخليل بالتعاون والتنسيق مع مديريات شؤون الإدارة العامة للجمعيات الخيرية في الوزارات المعنية اجتماع موسع للجمعيات الخيرية والأهلية  في المحافظة وذلك بحضور مدير الدائرة السياسية بالمحافظة قيس دعنا ومدراء الداخلية والشؤون الاجتماعية وأقاليم حركة فتح  وممثل اتحاد الجمعيات الخيرية في فلسطين  و ممثلي الجمعيات .

وذلك لمناقشه وضع الجمعيات الخيرية والأهلية  والإطلاع على أوضاعها والمشاكل التي تواجهها من أجل النهوض بالعمل الخيري والأهلي في المحافظة .

وأكد المحافظ في كلمته على اهمية الشراكة الاجتماعية مابين الحكومة والمؤسسات الخيرية"ودعم سبل التعاون لتحقيق الشراكة الاجتماعية بين الحكومة والمؤسسات الخيرية وبالتالي تحقيق التنمية المطلوبة في كافة ارجاء المحافظة .

 

   وأشار المحافظ إلى ضرورة التنسيق والتشبيك ما بين المؤسسات الأهلية والوزارات ذات الاختصاص من اجل التكامل في العمل، وتوجيه الطاقات للوصول إلى الهدف المرجو من المؤسسات العاملة، ألا وهو تحقيق اكبر فائدة للمواطن والعمل على تنمية المجتمع الفلسطيني من الناحية المادية والفكرية.

 

وشدد على ضرورة أن تلتزم الجمعيات بالأهداف والغايات التي انشات من أجلها وضرورة أن يكون متابعة لعمل الجمعيات من اجل التأكد من إنجاز المشاريع المعلنة، حيث يجب على المؤسسات ممارسة صلاحيتها للعمل على بناء المجتمع وفق القانون.

 

وخلال الاجتماع تمت مناقشة العديد من القضايا التي لها علاقة في عمل الجمعيات والمنظمات ألأهلية ووضع آليات وتفاهمات لعمل ألجمعيات والمتابعة والقراءة الحقيقية للجمعيات ونشاطاته، ومدى التزام الجمعيات بتحقيق أهدافها، وضرورة التنسيق ما بين الجمعيات والمؤسسات العاملة من اجل التكامل في تقديم الخدمة والعمل على التنمية في المجتمع الفلسطيني.