الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

المعهد التخصصي و راديو الرابعة يطلقان "خطوة في الاتجاه الصحيح "

2016-10-27 17:33:52 فعاليات

الرابعة نيوز: اطلق المعهد التخصصي للعلوم والتكنلوجيا بالشراكة مع راديو الرابعة وبالتعاون مع وزارتي العمل والتعليم ومركز الاحصاء المركزي اليوم مبادرة " خطوة في الاتجاه الصحيح "، خلال برنامج سطر جديد الذي يبث عبر هواء راديو الرابعة .

                                                          

وقال الاستاذ عبد الهادي نيروخ مدير المعهد التخصصي للعلوم والتكنولوجيا ان هذه المبادرة تسعى لتقديم المعلومات والبيانات الكافية للطلبة من الصف العاشر حتى التوجيهي ضمن لقاءات تثقيفية  سينفذها المعهد برفقة الشركاء في مدارس محافظة الخليل الثانوية .

 

وأضاف نيروخ، ان الفكرة انطلقت بعد توصيات عدد من المسؤولين خلال برنامج سطر جديد بضرورة ايجاد حلول جذرية للحد من ارتفاع نسب البطالة في المجتمع الفلسطيني خاصة في التخصصات التقليدية ، والتي تزيد فيها نسب البطالة عن غيرها من التخصصات ، ويعجز السوق الفلسطيني عن استيعاب اي خريجين جدد فيها .

 

وأكد ان اللقاءات ايضا ستركز على تعزيز اهمية توجه الطلبة للتخصصات المهنية ودور هذا التوجه المدروس في الحد من نسب التسرب من المدارس وحماية المتسربين في مراحل حساسة من اي محاولة استغلال من قبل اصحاب المهن والاعمال التي يلجؤون لها ، وتمكين الطالب اكاديميا ومهنيا في المعاهد والمراكز المهنية المتخصصة والتي تعنى بهذه الفئة من الطلبة ، حتى لا يكونوا عرضة لأي مخاطر محتملة اثناء تأديتهم لأعمالهم .

 

ودعا الاهالي لضرورة حضور اللقاءات التعريفية بواقع التوجه المهني ، واحتياجات سوق العمل الفلسطيني المتزايدة له ، خاصة وان الطلبة غالبا ما يتأثرون بتوجهات اهلهم وذويهم ويرغمون على دراسة تخصصات خارج اطار طموحاتهم او حتى احتياج السوق المحلي  .