الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نقابة الصحفيين و"انترنيوز" توقعان مذكرة تفاهم

2016-11-17 13:13:41 فعاليات

الرابعة نيوز: وقعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ومؤسسة "انترنيوز"، وهي مؤسسة تعنى برفع قدرات الإعلام المحلي، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم في إطار تعزيز الحريات الإعلامية.

 

وقال نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر، إنه بموجب هذه المذكرة سيتم توعية الصحفيين وتعزيز الحريات الإعلامية في فلسطين، مؤكدا استمرار العمل بالشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة في هذا المجال.

 

وأضاف إنها تأتي أيضا استكمالا لدور النقابة المستمر بتكريس الحريات الإعلامية، وتعزيز التوعية للدفاع عن حرية التعبير في فلسطين، من خلال العمل مع اتحاد الدولي للصحفيين، من خلال التوقيع على العديد من مذكرات التفاهم في السابق وحاليا.

 

وأوضح أنها أيضا ترجمة للمذكرة التي وقعتها النقابة مع النائب العام، والتي تمنع اعتقال أي صحفي على خلفية حرية الرأي والتعبير، مشيرا إلى أن النقابة ماضية من أجل أن تصبح هذه المذكرات تشريع وقانون فلسطيني.

 

ولفت أبو بكر إلى أن النقابة تعمل حاليا على إصلاح وتغيير منظومة الإعلام في فلسطين، لتكون هناك أنظمة ناظمة للعمل الاعلامي، تحمي الحريات الإعلامية ومن ضمنها حق الحصول على المعلومة، وتعديل قانون المطبوعات والنشر.

 

من جانبها، قالت مديرة مؤسسة "انترنيوز" ربى أبو رقطي، إن هذا المشروع الذي تموله وزارة الخارجية البريطانية، يهدف إلى تدريب الصحفيين وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم سواء بالنواحي التشريعية والقانونية أو بالنواحي العملية والمتمثلة بتدريب صحفيين محليين يتم اختيارهم من قطاعات مختلفة بحيث يكونوا قادرين على إنتاج قصص تحمل رسائل توعوية للصحفي والمواطن.

 

وأشارت إلى أنه ومن خلال هذا المشروع، سيتم التعاون مع مؤسسات أكاديمية، ومؤسسات المجتمع المدني، لتعزيز حرية الرأي والتعبير في فلسطين، بالإضافة إلى أن جزء كبير من أنشطته ستكون من خلال مع النقابة.