الرئيسية الأخبار المحلية الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

وزارة العمل تناقش المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر للأشخاص ذوي الإعاقة

2017-05-10 09:46:18 فعاليات

الرابعة نيوز: ناقش رامي مهداوي مدير عام التشغيل في وزارة العمل، خلال اللقاء الأول لاجتماعه مع اللجنة المختصة في دراسة المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر للأشخاص ذوي الإعاقة، طبيعة المشاريع التي تساهم في تشغيل المتعطلين عن العمل وأصحاب الأفكار الريادية من ذوي الإعاقة، بتمويل من بنك فلسطين، وفق الاتفاقية الموقعة ما بين وزارة العمل والبنك، والتي بموجبها تم تخصيص محفظة تسهيلات ائتمانية، قيمتها 500 ألف دولار، لتمويل هذه المشاريع بفوائد وعمولات صفرية، وذلك انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية تجاه هذه الشريحة من المجتمع الفلسطيني. 

 

جاء ذلك بحضور شاكر الصفدي ممثلا عن بنك فلسطين، وممثلين عن مؤسسات ذوي الإعاقة، والمؤسسات العاملة في مجال الإقراض، في مقر الوزارة.

 

وناقشت اللجنة 24 مشروعا للأشخاص ذوي الإعاقة من أصل 113  مشروعا من مختلف محافظات الوطن، حيث تم الموافقة على 14 مشروعا منها، لتمويلها من بنك فلسطين، مضيفا أن العمل جار لدراسة المشاريع المتبقية قبل نهاية شهر رمضان.

 

وأشار مهداوي إلى أن المشكلة الأبرز التي تواجه آلية عمل الإدارة العامة للتشغيل هي عدم توفر المعرفة في أوساط المجتمع الفلسطيني حول كيفية تقديم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، مؤكدا على أهمية دعم الأشخاص ذوي الإعاقة للمساهمة في دعم التنمية الاقتصادية عبر تعزيز دورهم في تطوير مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر تساعدهم في توفير مصدر رزق لهم.