تجربة متطوع بريطاني في لجنة اعمار الخليل

2017-05-25 13:33:33 فعاليات

الرابعة نيوز : من المعلوم أن لجنة اعمار الخليل تسعى إلى نشر ثقافة الحفاظ على الموروث الثقافي على المستوى المحلي والوطني والدولي، وحيث أنها تستقبل الزوار والوفود الأجنبية بشكل مستمر فهذا يساعدها على نشر هذه الثقافة والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

 

وما اعتادت عليه أيضا لجنة اعمار الخليل استقبال المتطوعين والباحثين من مختلف البلدان، وكان احد متطوعيها "جون انجليكو" قد أنهى اليوم عمله التطوعي في لجنة اعمار الخليل.

 

وحين سئل عن تجربته في انقضاء أربعة شهور متتالية في البلدة القديمة والعمل مع لجنة الاعمار، فقد بدأ حديثه عن فخره وسعادته لهذه التجربة، وأضاف انه كان يعيش في فندق الاعمار الذي قامت لجنة اعمار الخليل بترميمه منذ عدة سنوات وان هذا المكان قد اثر بنفسه حيث انه مرتبط برونق البلدة القديمة وتاريخها، وأشار انه كان في بلده الأم الولايات المتحدة البريطانية يسمع بعض الأخبار عن اللجنة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال الموقع الالكتروني الخاص باللجنة، إلا أن الصورة الحقيقية لم تكن كاملة لديه إلا حين زار اللجنة وتطوع بها.

 

كما وأفاد "جون" أن لجنة اعمار الخليل غنية عن التعريف، حيث أن الزائر للبلدة القديمة يستطيع أن يرى بصماتها في كل مكان وخاصة في ترميم المباني وتأهيل البنى التحتية وإحياء المواقع السياحية.

 

ومما لفت انتباه "جون" علاقة المجتمع المحلي المتينة وتكاتفه مع بعضه البعض وخاصة في الأفراح والأتراح، وأضاف مازحا ومعبرا عن سعادته حين يناديه شخصا ما يناديه "ويــــــــــــــن ياااا جووووون".

 

وإيذانا بهذا فقد قامت لجنة اعمار الخليل اليوم ممثلة بمديرها العام عماد حمدان ومديرها الفني م.غسان إدريس ومديرها التنفيذي م.محمد سعيد الشريف وطاقم من المهندسين والموظفين بتكريم المتطوع "جون" متمنين له التوفيق ونقل الصورة الجميلة عن فلسطين عامة وعن البلدة القديمة في مدينة الخليل بشكل خاص.